المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر المواطنين من عواصف رعدية في هذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية /

 

توقع المركز الوطني للأرصاد حالة من عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد مع هطول أمطار غزيرة متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من البلاد.

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، هطول أمطار متوسطة إلى الغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح هابطة شديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية من “صعدة شمالا إلى تعز ولحج جنوبا” وخاصة على محافظات “المحويت، حجة، صعدة، عمران” وعلى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات “المهرة، حضرموت، شبوة، وأبين، مأرب والجوف”.

 

وأشار المركز إلى أن ستتأثر المناطق الساحلية الغربية وأجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

 

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وخاصة سائقي المركبات عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية .

 

وحذر من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.