المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد علي الحوثي يُطالب بضم هؤلاء إلى القائمة السوداء فورًا؟

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي الجهات المختصة ببناء السدود، إلى تشكيل لجان لمعرفة أسباب انهيار السدود، خاصة مع موسم الأمطار الذي تشهده العاصمة صنعاء وضواحيها هذه الأيام.

وفي تصريح إعلامي قال الحوثي: على الجهات المختصة معرفة ما إذا كانت الأضرار الحاصلة نتيجة خلل فني ناتج عن قصور في التنفيذ أو أن هناك مخالفات في المواصفات.

 

وتابع عضو المجلس السياسي قائلًا: إذا كانت الأضرار ناتجة عن قصور في التنفيذ والمواصفات، يجب سرعة محاسبة المقاولين والمنفذين والمهندسين، ووضع من تثبت إدانته في القائمة السوداء، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتعلق بالطرقات أيضًا.

 

وكانت الأمطار التي من الله بها على بلادنا والعاصمة صنعاء بالذات قد أدت إلى أضرار في البنى التحتية لبعض الشوارع والمنازل، بالإضافة إلى تعرض الطرقات الرسمية والفرعية إلى أضرار كبيرة أثرت على السكان وتنقلاتهم وكذا على الأسواق والمحلات، بالإضافة إلى حوادث الوفاة والانهيارات وسحب المركبات.

بدوره حذر مركز الأرصاد الوطني المواطنين من الانتباه إلى مصبات السيول وعدم التواجد فيها أو بالقرب منها مع استمرار هطول الأمطار.

قد يعجبك ايضا