المصدر الأول لاخبار اليمن

ميدل ايست مونيتور: قوات الاحتلال تدمر حظائر الحيوانات وأراضي تمهيدا للتوسع الاستيطاني

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

ذكر موقع “ميدل ايست مونيتور” اليوم الأربعاء أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي دمرت مساحات كبيرة من الأرض  في منطقة دورا بالقرب من مدينة الخليل في فلسطين.

وبحسب وكالة “فا” قال منسق اللجنة الشعبية الفلسطينية لمقاومة الجدار والمستوطنات في يطا ، راتب الجبور ، إن قوات الاحتلال أمرت الجرافات بتدمير كل المباني على الأرض من أجل التوسع الاستيطاني بالقرب من مستوطنة نغووت غير القانونية.

وكان جنود الاحتلال قد منعوا السكان الذين تم تحديدهم كعائلات غنام وعودة ، من الوصول إلى أراضيهم وأجبروهم على المغادرة.

 وأضاف التقرير: يوجد الآن حوالي 650.000 إسرائيلي يعيشون في مستوطنات يهودية غير قانونية فقط عبر القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية في انتهاك للقانون الدولي ، مع الإعلانات الأخيرة عن التوسع الاستيطاني تثير إدانة من المجتمع الدولي.

ودعا الجبور منظمات حقوق الإنسان إلى التدخل ووضع حد لسياسات إسرائيل المتبعة على نطاق واسع في عمليات هدم الأراضي ومصادرة الممتلكات لصالح التوسع الاستيطاني في مدينة القدس ، والتي تسميها الآن “القدس الكبرى”.

في غضون ذلك ، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حظائر الحيوانات في قرية كيسان شرقي بيت لحم.

وصرح نائب عمدة قرية كيسان ، أحمد غزال ، بأن جنود الاحتلال هدموا القرية صباح أمس بواسطة جرافة وشرعوا في تدمير ملاجئ الحيوانات التي يستخدمها اثنان من السكان المحليين بحجة أنها بنيت دون ترخيص.

إن سياسات إسرائيل المتبعة على نطاق واسع في هدم المنازل التي تستهدف عائلات بأكملها هي أعمال عقاب جماعي غير قانوني وتنتهك بشكل مباشر القانون الدولي لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا