المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع بريطاني: مجموعة حقوقية تطالب “تويتر” بالتحقيق في مكتب الإمارات

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

دعت مجموعة حقوقية اليوم الأربعاء” تويتر” إلى فتح تحقيق عاجل في شفافية مكتبها الإقليمي في الإمارات العربية المتحدة وطبيعة علاقاتها مع السلطات في الدولة.

وقالت سكاي لاين إنترناشيونال ، التي تدعو إلى حرية الرأي على وسائل التواصل الاجتماعي ، في بيان: “على تويتر أن يتحمل مسؤوليته في تحديد انتهاكات مقره الإقليمي في دبي فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير ضد معارضي حكومات دول المنطقة”.

ووفقا لما نقله موقع “ميدل ايست مونيتور” البريطاني اليوم، دعت سكاي إلى إجراء تحقيقات في التنسيق رفيع المستوى بين الإمارات والسعودية ومصر وإسرائيل بشأن ملاحقة وحذف حسابات نشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والمعارضين لتلك الحكومات.

وبحسب منظمة مراقبة حقوق الإنسان ، فإن شركة NSO الإسرائيلية والإماراتية تتعاونان بشكل وثيق “في استهداف العشرات من المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني الآخرين في أنحاء مختلفة من العالم ، وخاصة في الشرق الأوسط” ، مشيرة إلى أن أكثر ومن أبرز هذه الحالات الناشط الإماراتي أحمد منصور.

وسلطت المجموعة الضوء على قضية رادها ستيرلنغ ، التي تمثل المحتجز في دبي والذي تمت إزالة ملفاته الشخصية على تويتر السبت الماضي دون سبب واضح. وتواصل الدعوة لإعادة تنشيط حساباتها لأنها تسلط الضوء على معاناة المحتجزين في الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.