المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الأرصاد يصدر نشرة إنذار جديدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته الإنذارية، أن الأمطار المتوقع هطولها ستشمل سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباً وتكون أكثر غزارة على محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار، إب ولحج .

وأشار إلى أن الأمطار ستمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وأجزاء متفرقة من المناطق الصحراوية، وغرباً إلى السواحل الغربية وسهل تهامة خصوصاُ سواحل حجة والحديدة.

وحسب المركز قد تشهد أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها أمطار متفرقة، ويتوقع أن تكون الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن أكثر من 40 عقدة.

وأنذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

ودعا المركز إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على السلامة والممتلكات.

وحذر المركز ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية للبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.