المصدر الأول لاخبار اليمن

قنابل التحالف العنقودية تواصل خطف ارواح الاطفال في مارب

قنابل التحالف العنقودية تواصل خطف ارواح الاطفال في مارب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تواصل القنابل العنقودية التي القاها طيران التحالف على مختلف محافظات الجمهورية، اختطاف ارواح اليمنيين واطرافهم، وبخاصة الاطفال منهم في مختلف القرى والمدن اليمنية.

 

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، منتصف ليل الجمعة، أن “قنبلة عنقودية من مخلفات التحالف انفجرت بعدد من الأطفال في مديرية حريب القراميش، موقعة قتلى وجرحى منهم”.

 

المصادر المحلية في مارب، أكدت أن “قنبلة عنقودية للتحالف انفجرت الجمعة وأدت إلى مقتل طفلين وإصابة طفلين آخرين، في منطقة الذراع بني رُبيح في مديرية حريب القراميش”.

 

وفي السابع والعشرين من يوليو، أبلغ مصدر أمني في محافظة مارب، وكالة الصحافة اليمنية، أن “قنبلة عنقودية من مخلفات التحالف في المحافظة، أنفجرت وأوقعت، 6 ضحايا مدنيين”.

 

المصدر الأمني قال: إن “4 أطفال قتلوا وأصيب اثنان اخران بجروح، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي الاماراتي على اليمن في قرية الحزم بمديرية حريب القراميش”.

 

وأكد المصدر أن “القنابل العنقودية غير المتفجرة التي القاها طيران العدوان على المحافظة، مازالت تحصد بين حين واخر، المدنيين الابرياء، وأغلبهم من الاطفال، اثناء رعيهم المواشي”.

 

دوليا، تحرم اللوائح القانونية المنظمة لضوابط الحروب وقواعد الاشتباك استخدام القنابل العنقودية ضد المدنيين أو على الاحياء السكنية والتجمعات المدنية، وسبق أن اقر التحالف باستخدامها.

 

يُشار إلى أن التحالف السعودي أوقع ما يزيد عن 8000 طفل بين قتيل وجريح ومثلهم من النساء، منذ بدء حربه على اليمن، بينما شطبت ‎الأمم المتحدة اسمه من القائمة السوداء لقتلة الأطفال، في يونيو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.