المصدر الأول لاخبار اليمن

الارصاد يتوقع تراجع نسبي في حالة عدم إستقرار الاجواء خلال الايام القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع  المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم، بتراجع نسبي في حالة عدم استقرار الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد مقارنة بالأيام الماضية، بحسب ما أظهرته خرائط الطقس المختلفة والنماذج العددية بالمركز.

كما توقع المركز في نشرته الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة، متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة لحج جنوباُ .. مشيراً إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات صعدة، حجة، المحويت, ريمة،  كما قد تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وذكر المركز أن أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها قد تشهد هطول أمطار متفرقة، فيما ستتراوح الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى ما بين 20 إلى 40 عقدة.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل.

ودعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية، والاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.