المصدر الأول لاخبار اليمن

أمين العاصمة يوجه بسرعة معالجة أوضاع المنازل التي تضررت من السيول

 صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

وجه أمين العاصمة  حمود عباد فرق الانقاذ والطوارئ بسرعة معالجة أوضاع المنازل في الحارات المنكوبة : السد ، وعمار بن ياسر، ومنطقة صرف، والفوارس، ووادي احمد ، والحافة ، وعمر بن عبدالعزيز ، والفجر، وتقديم المواد الإيوائية العاجلة والغذائية للمتضررين.

 

وقال امين العاصمة  خلال اجتماع لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث في امانة العاصمة ان  الامانة بصدد ايجاد معالجات نهائية لتراكم المياه السيول في الأنفاق وذلك عبر تركيب مضخات تصريف وشفط المياه وكذا التوجيه بسرعة شراء عشرة شفاطات كبيرة وتوزيعها على المديريات ضمن الاحتياجات الضرورية الطارئة.

وذكر أن الأمانة بصدد البدء في تنفيذ مشروع الإنذار المبكر للسائلة الكبرى حيث تم إعلان المناقصة وتوقيع العقود مع الجهة المنفذة .

وأشار إلى أن كمية الأمطار التي هطلت على العاصمة خلال أسبوع واحد فاقت كل التوقعات وتجاوزت كل الإمكانيات والطاقات المتاحة سيما وأن البنية التحتية لم تكن على مستوى القدرة لمواجهة هذه الكميات.

وأوضح أمين العاصمة أن الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث انهيارات صخرية وتهدم عدد من البيوت وجرف الممتلكات وأحدثت تشققات وأضرار بالغة في شبكات الطرق .

وأكد عُباد حرص أمانة العاصمة على الاتجاه نحو مشاريع الخرسانة المسلحة و الرصف الحجري للشوارع نظراً لمقاومتها سيول الأمطار ، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجهها وفي مقدمتها انعدام مادة ” البتروليم ” الخاصة بالأسفلت والتي يتم استيرادها من الخارج ، فضلاً عن عدم وجود دراسات لإيجاد قنوات تصريف مياه الأمطار في الشوارع مما يتسبب في تأكل وتهالك طبقة الأسفلت وجرف مادة البوسكورس..

ووجه أمين العاصمة بتشكيل لجنة الطوارئ من الجهات ذات العلاقة وتوفير المعدات والآليات اللازمة لعملها، وكذا تشكيل لجان فرعية بالمديريات وتحديد مهامها واختصاصاتها وسرعة النزول الميداني لمباشرة عملها .

بدوره أكد رئيس غرفة عمليات الطوارئ في الأمانة عبدالوهاب شرف ووكلاء الأمانة المختصين , أهمية المشاركة المجتمعية لدعم وإسناد جهود فرق لجنة الطوارئ لإنجاح عملها وكذا أهمية السرعة في توفير الاحتياجات الإيوائية والغذائية للمنكوبين وإيجاد المتطلبات والمعدات اللازمة الطارئة .

قد يعجبك ايضا