المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات العراقية تدمر إمدادات لـ”داعش” الارهابي قادمة من الأراضي السورية

العراق / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المتحدث الرسمي بإسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، اليوم السبت، عن تدمير طرق إمدادات كثيرة لتنظيم “داعش” الإرهابي، من سوريا باتجاه العمق العراقي.

وقال الخفاجي، في تصريح له “تأكد لدينا أن منطقة وادي الثرثار، الواقعة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار، فيها طرق إمداد كثيرة لـ”داعش” الارهابي عن طريق سوريا باتجاه جنوب الموصل، وجبال حمرين وكذلك جنوب كركوك”.

وأوضح، أن “مناطق غرب وشرق الثرثار، فيها وديان ومناطق صعب الوصول إليها، وتبين وجود أوكار وكهوف لـداعش التكفيري فيها”.

وأضاف الخفاجي، أن “القصف الجوي الذي استهدف أوكار ومضافات داعش الارهابي في الثرثار، استخدم فيه قنابل خاصة، حيث أن الكهوف والأوكار في المنطقة جبلية صخرية، تدميرها يحتاج إلى قوة نارية هائلة لإيقاع الخسائر بالتنظيم الإرهابي”.

وأشار، الى أن “العملية مستمرة وهي ليست ردة فعل فقط، وإنما أسلوب جديد استخدمناه ضد داعش الارهابي في مختلف المناطق، وكقيادة عمليات ارتأينا أن يكون تكتيكنا واستخباراتنا ومحاورنا التي قمنا باختيارها يتلاءم مع حجم التهديد وأسلوب التنظيم الارهابي الذي بدء يستخدمه من خلال الكر والفر باستهداف القادة العسكريين”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المتحدث بإسم قيادة العمليات المشتركة، مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” في وادي الثرثار”، لافتاً ، الى أن “القوات الأمنية انطلقت من عدة محاور للتقدم باتجاه وادي الثرثار والمواقع التي تم ضربها بالقصف الجوي، من أجل إحصاء عدد الدواعش الذين تم قتلهم، والقيام بعملية نوعية من خلال إلقاء القبض على من تبقى من العناصر الإرهابية، وتطويق المنطقة لما تتوفر لدينا من معلومات مهمة باتجاه هذا القاطع”.

قد يعجبك ايضا