المصدر الأول لاخبار اليمن

إصابة فلسطيني جراء اعتداءات المستوطنين في الضفة

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

اعتدى مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم الأحد، على الفلسطينيين جنوبي نابلس، وأصيب على إثرها مواطن بجروح، على الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس أن مستوطني “يتسهار” هاجموا مركبات المواطنين الفلسطينيين ورشقوها بالحجارة على الطريق الالتفافي بالقرب من قرية بورين.

وبيّن دغلس أن هجوم المستوطنين أدى إلى إصابة أحد المواطنين من بلدة حجة شرق قلقيلية بجروح، نقل على إثرها لمشفى درويش نزال الحكومي، لتلقي العلاج، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

واقتحم مستوطنون، منتصف الليلة الماضية، بلدة بورين جنوبي نابلس ونفذوا أعمال عربدة واستفزاز بالبلدة خاصة في المنطقة الواقعة أسفل جبل سليمان.

وأفاد شهود عيان أن المستوطنين المسلحين وبينهم فتية اقتحموا البلدة في الليل وأطلقوا عبارات عنصرية، فيما تواجدت دوريات الاحتلال في المنطقة دون أن تتدخل.

وفي السياق ذاته، انتشرت دوريات لقوات العدو في بلدة حوارة بعد إدعاء مستوطن بتعرض مركبته للرشق بالحجارة أثناء مرورها وسط البلدة.

وتتعرض مناطق وقرى شمال الضفة الغربية إلى اعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين الذين يمارسون العربدة بشكل شبه يومي بحق السكان هناك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.