المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة جديدة .. سفارة “حكومة هادي” تُهرب الخمور إلى دولة مصر

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت مواقع إخبارية محلية، وثيقة رسمية صادرة عن سفارة “حكومة هادي” بالعاصمة المصرية القاهرة تطالب فيها السلطات المصرية بتخفيض رسوم الطرد الدبلوماسي الخاص بملحقها العسكري والذي يحتوي على أكثر من 60 زجاجة خمر.

وسرب دبلوماسيون وثيقة رسمية من سفارة “حكومة هادي” في القاهرة موجهة الى مصلحة الجمارك المصرية لإعفاء الطرود الديبلوماسية الخاصة بملحقها العسكري في مصر العميد “ثابت عبده هيثم” من رسوم الجمارك.

وبحسب الوثيقة فأن الطرد الدبلوماسي الخاص بالملحق العسكري تحتوي على 60 زجاجة خمر.

 

وعلق الإعلامي الجنوبي “على النسي” في تغريدة له على موقع “تويتر” مساء أمس السبت، إنه بدلاً من ان تحمل الحقيبة الديبلوماسية اوراق رسمية ومعاملات المواطنين أصبحت تحمل المشروبات الروحية والخمور”.

وأضاف النسي، أن مئات الآلاف من اليمنيين يواجهون مآسي كثيرة في القاهرة خصوصا العالقون وذوي الأمراض المزمنة فضلا عن المواطنين الذين يحتاجون الى اكتمال معاملاتهم وبقائهم لأيام طويلة امام السفارة اليمنية في القاهرة في انتظار وصول السفير ومن معه من الملحقيات او ما يصح وصفهم بــ “تجار الخمور”.

وتستغل الكثير من سفارات الدول الأفريقية، تخفيضات السلطات المصرية لجمارك الطرود الدبلوماسية التي تحتوي على الخمور لتهريب كميات كبيرة منها وبيعها في الأسواق المحلية المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.