المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس القضاء  يؤكد ضرورة إنجاز القضايا أولاً بأول وتحقيق العدالة للمواطنين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي  أحمد يحيى المتوكل ضرورة بذل المزيد من الجهود لتلافي بعض السلبيات في أداء بعض المحاكم والنيابات ، بما يكفل تحقيق العدالة للمواطنين.

 

وأشار  القاضي المتوكل خلال تفقده لسير العمل القضائي والاداري في عدد من النيابات والمحاكم بأمانة العاصمة  إلى ضرورة متابعة إنجاز القضايا أولا بأول، بما يخفف من معاناة المواطنين ويحقق مبدأ العدالة المنشودة من الجميع.

وخلال الزيارة عقد رئيس مجلس القضاء ورئيس هيئة التفتيش القضائي اجتماع مع بعض رؤساء وقضاة وأعضاء النيابة في المحاكم والنيابات المذكورة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تم خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بسير الأعمال القضائية والإدارية والاحتياجات الملحة.

وقال “نقدر جهود القضاة العاملين في ظل هذه الظروف الصعبة ونعرف أن هناك الكثير من الصعوبات والمشاكل التي تسبب بها العدوان على بلدنا وأنني على ثقة بأنكم أكثر حرصا على إنجاز مهامكم وتجاوز أي صعوبات خدمة لوطنكم وشعبكم”.

من جانبه أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، أهمية توزيع القضايا على القضاة العاملين بصورة عادلة بما يكفل إنجاز القضايا بأقصى سرعة بما يظهر جهد وإنجاز كل قاض.

وأشار القاضي الشهاري إلى أهمية رفع الأداء القضائي خاصة مع بداية العام الهجري الجديد بما يعزز من ثقة المجتمع بالقضاء.

فيما أشار رئيس استئناف أمانة العاصمة ورئيس استئناف محافظة صنعاء ورئيس شعبة استئناف الأموال العامة، أهمية هذه الزيارة لتعزيز عمل المحاكم والنيابات في الأمانة ومحافظة صنعاء.

وأكدوا أهمية بذل المزيد من الجهود في الجانب القضائي والإداري لما من شأنه خدمة العدالة وتحسين الأداء في المحاكم وسرعة البت في قضايا المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.