المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تدعو اعضاء مجلس الامن الى إثبات استقلاليتهم أمام أمريكا 

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

يستعد مجلس الأمن الدولي للتصويت مساء اليوم الثلاثاء، على اقتراح أمريكي بتمديد حظر التسلح على إيران، في خطوة يتوقع أن تعرض الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى للخطر بشكل أكبر.

وقال محمود واعظي، مدیر مكتب الرئیس الإيراني، اليوم الثلاثاء، إن “أعضاء مجلس الأمن یواجهون اختبارا کبيرا لإظهار استقلالیة تصویتهم”.

وعلق واعظي، على اجتماع مجلس الأمن، الیوم الثلاثاء، بشأن الطلب الأمريكي بتمدید حظر التسلح ضد إيران، قائلا: إن “أعضاء مجلس الأمن یواجهون اختبارا کبیرا لإبداء استقلالیة تصویتهم والرد السلبي علی ضغوط النظام الأمریكي لفرض إرادته علی إیران وانتهاك قرار 2231 وانهیار الاتفاق النووي”، حسب وكالة “إسنا” الإيرانية.

من جانبه، قال مندوب إیران الدائم لدی الأمم المتحدة مجید تخت روانجي، إن “الولایات المتحدة لجأت إلی إرهاب إیران والتنمر في مجلس الأمن الدولي لكسب التأیید لقرارها غیر الشرعي”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قال الأربعاء الماضي، إن “الولايات المتحدة ستقدم إلى مجلس الأمن الدولي، الأسبوع الجاري، مشروع قرار يدعو لتمديد حظر توريد السلاح إلى إيران”. وأبلغ بومبيو، الصحفيين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، ستعمل بوسيلة أو بأخرى على ضمان تمديد حظر توريد السلاح إلى إيران.

قد يعجبك ايضا