المصدر الأول لاخبار اليمن

البيضاء..تطهير مواقع هامة في قيفة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف تنظيم القاعدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

افادت مصادر محلية اليوم الاربعاء بأن قوات الجيش واللجان تمكنت من السيطرة على عقبة ووادي عزج بمحافظة البيضاء بعد معارك ضارية خاضتها مع عناصر تنظيم القاعدة وداعش في المحافظة جنوب شرق اليمن .

واكدت المصادر مقتل عددا من عناصر تنظيم القاعدة ابزرهم قيادات اجنبية كـ “ابو حفص الباكستاني و مسؤول الامداد بالتنظيم المدعو بـ “التركي” وكذلك مقتل القيادي أبو صريمه أمير ما يسمى ولاية القريشيه بقيفة.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك وصلت الى وادي المشيريف فيما لا يزال تنظيم القاعدة يسيطر على مشارف منطقة يكلا ووادي المشيريف آخر معاقل التنظيم .

 

وكانت مقاتلات التحالف قد شنت سلسلة غارات جوية لمساندة عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة وداعش في مناطق في جبهة قيفه بمديرية القرشية خلال أقل من 24 ساعة.

في ذات السياق اكدت مصادر مطلعة في محافظة مأرب أن قوات التحالف ارسلت تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات ما يسمى بالجيش الوطني لمساندة عناصر ما يسمى بتنظيم القاعدة المنهارة في منطقة يكلا بجبهة قيفة بضغط من الحاكم العسكري السعودي في محافظة مارب.

يشار إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية، تمكنت أمس الإثنين، من التوغل صوب قرية يكلا أهم معاقل التنظيم الإرهابي في محافظة البيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.