المصدر الأول لاخبار اليمن

باشراف عضو “السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي.. صلح قبلي ينهي قضية قتل منذ 15 عاماً في محافظة صنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

انهى صلح قبلي بمحافظة صنعاء اليوم، اشرف عليه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، قضية قتل بين آل نهشل من همدان وآل الدربوح من بني الحارث منذ 15 عام.

وفي الصلح القبلي الذي حضره محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد الحاوري وعضوا مجلس الشورى يحيى عايض وفضل مانع وأمين محلي محافظة عمران صالح المخلوس وعدد من وكلاء المحافظة، أعلن مشائخ وأعيان ووجهاء همدان وأولياء الدم من آل نهشل العفو عن الجاني من آل الدربوح لوجه الله والتنازل عن القضية.

وثمن عضو السياسي الأعلى موقف مشائخ همدان بعفوهم عن الجاني .. مثمنا اهتمام محافظ صنعاء وأمين عام محلي عمران ورئيس مجلس التلاحم القبلي ومشائخ بني حشيش على جهودهم في حل القضية.

وأشار إلى أن موقف مشائخ وأعيان ووجهاء همدان وبني الحارث يعزز من الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان.

وبين محمد علي الحوثي، أن السلف القبلي يعكس شجاعة القبائل وعزتها وقوتها ووحدتها.

وأكد أهمية التحشيد والتحرك لرفد الجبهات لمواجهة العدوان .. مؤكدا أن أبواب السلام مفتوحة لمن يريد سلام الشجعان.

فيما أشاد المحافظ الهادي ووكيل المحافظة يحيى جمعان ووكيل أمانة العاصمة يحيى جميل بموقف قبائل همدان المشرف.. لافتين إلى أن العفو اليوم هو عفو الرجال العظماء.

وأكدوا أهمية الوقوف في خندق الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جانبهم أشار عضو مجلس الشورى يحيى عايض ووكيل المحافظة عاطف المصلي وأولياء الدم إلى أن العفو في هذه القضية يأتي انطلاقا من الحرص على وحدة الصف واستجابة لدعوة قائد الثورة.. مثمنين جهود عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.

بدوره أشاد رئيس مجلس التلاحم الشيخ ضيف الله رسام بموقف قبائل همدان والذي يجسد أسلاف القبيلة اليمنية الأصيلة.

قد يعجبك ايضا