المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة دور عقال حارات مديرية المشنة في إب والمهام الأمنية المناطة بهم

إب/وكالة الصحافة اليمنية//

عقد في محافظة إب لقاء مشتركا بين قيادة أمن المحافظة وعقال حارات مدينة المشنة.

وناقش الاجتماع الذي ترأسه مساعدي مدير عام أمن محافظة إب العقيد ناجي دارس والمقدم طلال المغربي بحضور مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد غانم جزيلان ومدير مكافحة المخدرات بالمحافظة العقيد فيصل الخياط.. آلية تعزيز العمل الأمني المشترك بين عقال الحارات والأجهزة الأمنية، بما يخلق شراكة مجتمعية فاعلة تسهم في ضبط الجريمة والحد منها، ومساعدة رجال الأمن في تأدية مهامهم في حفظ الأمن والاستقرار.

وفي اللقاء الذي حضره مدير أمن المديرية العقيد المتوكل عبدالله المتوكل، أشار العقيد دارس إلى الجهود التي تقوم بها إدارة أمن المحافظة في سبيل الحد من انتشار الجريمة وتحقيق الاستقرار، داعيا عقال الحارات إلى القيام بمهامهم الوطنية، منوها إلى أن دور عاقل الحارة محوري و اساسي في كل مراحل العمل الأمني.

لافتا أن إدارة أمن المحافظة تحرص على عقد اللقاءات الدورية بعقال الحارات وتكريم من كانت لهم إسهامات في صون الامن والسكينة.

و من جانبه أكد العقيد جزيلان اهمية دور عقال الحارات في تعزيز الامن والسكينة العامة ومحاربة الظواهر السيئة بالتعاون مع رجال الأمن، وخصوصا في هذه المرحلة التي تشهدها اليمن من حصار جائر من قبل العدوان وللعام السادس على التوالي.

لافتا الى أنهم يشكلون أهم المرتكزات الأساسية لنجاح العمل الأمني.

منوها بضرورة استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم والتحلي باليقظة الأمنية والتعاون مع رجال الأمن والإبلاغ الفوري عن مقلقي السكينة العامة والمطلوبين أمنيا ، منوها بأن العقال يعتبرون جزءً من رجال الأمن .

بدورهم ، عبر عقال الحارات عن تثمينهم للدور الكبير الذي يقوم به رجال الأمن في حفظ الأمن والاستقرار ، مؤكدين تعاونهم الكامل مع الأجهزة الأمنية والقيام بواجباتهم على أكمل وجه لما في ذلك المصلحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.