المصدر الأول لاخبار اليمن

هاني بن بريك يطبع مع إسرائيل بطريقته الخاصة

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

شارك نائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات هاني بن بريك تغريدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال نتنياهو -في تغريدة مقتضبة على تويتر- “السلام عليكم وعلينا”، بعد إعلان ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل.

ورد هاني بن بريك وهو قيادي سلفي متشدد ومتهم في قضايا إرهاب على تغريدة نتنياهو قائلا: “وعليكم السلام وعلينا، وحيا على سلام تسكن فيه المنطقة، ويقطع دابر الحروب وتجارها”.

وأمس الخميس أعلنت الإمارات وإسرائيل على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما، وذلك بحسب بيان مشترك أصدره رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال محمد بن زايد إنه تم الاتفاق في اتصال مع ترامب ونتنياهو على خارطة طريق لتعاون مشترك، من أجل إقامة العلاقات الثنائية المتفق عليها.

عقب إعلان الإمارات إقامة علاقة تطبيع مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي بمباركة أمريكية، سارعت كيانات يمنية ممولة من دولة الإمارات لمباركة هذه الخطوة والترحيب بها.

كان الترحيب الأول من المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تموله أبوظبي من خلال تغريدة للقيادي في المجلس هاني بن بريك الذي وصف الاتفاق بالقرار الشجاع.

وكان هاني بن بريك، قد شارك تغريدة التطبيع لـ”بن زايد” معلقا بالقول “إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية سيكتبه التاريخ لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

‏وأضاف مسبحا بحمد القرار بوصفه “اتفاق وضع خارطة طريق نحو تعاون مشترك مع إسرائيل، وصولا لعلاقات ثنائية”، معتبرا القرار بالـ”شجاع من قائد حكيم سيخدم خيار العرب في حل الدولتين، وخدمة الشعب العربي الفلسطيني وإنهاء المتاجرة بالقضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.