المصدر الأول لاخبار اليمن

في ظل أزمة خانقة.. الحصول على الغاز المنزلي في لحج هم يؤرق أبناء المحافظة

لحج/وكالة الصحافة اليمنية//

يعاني اهالي مديرية تبن بحافظة لحج المحتلة من وجود ازمة غاز منزلي حيث لوحظ اصطفاف المواطنين نساء ورجال وشباب واطفال في طوابير طويلة للحصول على اسطوانة واحدة كل اسبوعين.

ونتيجة لهذه الازمة يبقى المواطنين في انتظار التسجيل لساعات كون الكمية محدودة.

وينتظرون اسبوعا كاملا. حتى يتم تعبئة اسطواناتهم وهذا الامر يتكرر اسبوعيا. او الذهاب الى نقاط التعبئة المنتشرة على الطريق الرئيسي لشراء اسطوانة الغاز بالسعر التجاري ب5500ريال.

وقال الحاج قادري وهو احد باعة الغاز بمنطقة صبر بتبن : ان سبب الازمة هو عدم حصول وكلاء البيع في المناطق والاحياء السكنية لم يحصلوا على حصتهم بشكل اسبوعي كما هو مقرر من قبل محطات التعبئة الرئيسية.

واضاف: ما نستلمه لا يكفي عدد المواطنين والحصة المقررة لنا قليلة مقارنة بسكان المنطقة

وتابع: “استلم 50 اسطوانة بالأسبوع وعدد الاسر يتجاوز ال500 اسرة في الحي الذي ابيع فيه .واحيانا لا نستلم حصتنا بالأسبوع المقرر وتبقى اسطوانات المواطنين الى الاسبوع الاخر”.

واستطرد قائلاً: “تابعنا الجهات المسؤولة بغرض زيادة حصة المنطقة الا اننا لم نحصل على اي زيادة لتوزيعها على اهالي الحي ونأمل ان يتم مضاعفة الكمية حتى نتمكن من تغطية النقص الحاد الذي نعاني منه منذ فترة طويلة”.

وتشهد المحافظات الجنوبية المحتلة الكثير من الازمات الخانقة أبرزها انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع مياه الشرب وانعدام البنزين والديزل الى جانب انعدام الغاز المنزلي، في ظل تصارع القوى السياسية والعسكرية التابعة للسعودية والامارات من اجل المحاصصة في الحكومة المزمع تشكيلها خلال شهر.

متابعات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.