المصدر الأول لاخبار اليمن

بن بريك يقدم نفسه سفيراً للإمارات لدى الكيان الصهيوني

/ وكالة الصحافة اليمنية /

 

أعلن نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، هاني بن بريك، اعتزامه السفر إلى “إسرائيل”، بشرط توقيع اتفاقية العلاقات المعلنة بين “الإمارات وإسرائيل.

 

 

وقال القيادي السلفي بن بريك  في تغريدة له اليوم السبت، على “تويتر” “إذا فُتحت زيارة اليمنيين “الجنوبيين”، إلى تل أبيب، سأزور اليهود الجنوبيين في بيوتهم”، مضيفا بأنه “سيزور القدس وسيصلي في المسجد”.

 

 

كما دعا بن بريك، على الطريقة الإماراتية إلى “السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر، في إشارة منه إلى إسرائيل.

وسخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من القيادي السلفي في “الانتقالي الجنوبي “هاني بن بريك،  بتقديم نفسه كسفيرا للإمارات لدى الكيان الصهيوني.

 

كما شارك بن بريك أمس الجمعة تغريدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

 

وقال نتنياهو -في تغريدة مقتضبة على تويتر- “السلام عليكم وعلينا”، بعد إعلان ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل.

 

ورد هاني بن بريك وهو قيادي سلفي متشدد متهم في قضايا إرهاب على تغريدة نتنياهو قائلا “وعليكم السلام وعلينا، وحيا على سلام تسكن فيه المنطقة، ويقطع دابر الحروب وتجارها”.

 

وأعلنت الإمارات الخميس المنصرم، علاقتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني برعاية أمريكية، في بيان مشترك أصدره رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

وقوبل الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.