المصدر الأول لاخبار اليمن

خطة إستباقية لمواجهة حمى الضنك في الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

استعرض اجتماع في مديرية الحوك محافظة الحديدة اليوم الخطة الصحية الخاصة بحمى الضنك والملاريا، والاستعدادات المبكرة لمواجهتها .

وفي الاجتماع أشار مدير عام المديرية جماعي سالم كليب إلى أهمية الاستعداد لمواجهة موسم انتشار حمى الضنك والملاريا وأهمية تفعيل دور كافة المكاتب التنفيذية بالمديرية وخاصة مكاتب الأشغال والنظافة والتربية والأوقاف والإرشاد، والشروع في ردم المستنقعات التي يتخذها البعوض الناقل للأمراض مأوى للتكاثر ، ورفع المخلفات من الشوارع والأحياء ونشر التوعية في أوساط المجتمع.

وأشاد كليب بجهود مكتب الصحة بالمديرية لإنجازه الخطة الصحية الاستباقية والتي حددت المسارات العملية لمواجهة الأمراض الموسمية.

وكان مدير الصحة بالمديرية شوقي هتان استعرض خطة مواجهة حمى الضنك والملاريا والاستعدادات المبكرة عبر حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة ومكافحة حمى الضنك والملاريا الموسمية من خلال تنفيذ العديد من المسارات الصحية والفنية والتوعوية.

وأشار إلى أهمية التنسيق المبكر بين كافة المكاتب التنفيذية بالمديرية لمواجهة هذه الأمراض، بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني وخطباء وأئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية وقيادات المجتمع بالمديرية.

و تطرق هتان إلى الإجراءات الإدارية والفنية والعلاجية والتوعوية والوقائية والتأهيلية التي تضمنتها الخطة الصحية والتي سيتم تنفيذها مطلع شهر سبتمبر القادم.

قد يعجبك ايضا