المصدر الأول لاخبار اليمن

الغارديان: ثلاث محافظات جنوبية الجوع فيها أخطر من فيروس كورونا

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن تأثير الحرب التي تقودها السعودية على اليمن للعام السادس أدت بعائلات يمنية إلى إرسال أطفالهم للعمل أو التسول، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الغذاء والماء والوقود.

 وفي التقرير الذي نشرته الصحيفة اليوم الثلاثاء، وجدت البيانات أن أكثر من 150 ألف أسرة في ثلاث محافظات جنوب اليمن، أن المخاوف من الجوع فاقت المخاوف الإصابة بفيروس كورونا، حيث وجدت لجنة الإنقاذ الدولية أن حوالي 62% أفادوا بأنهم غير قادرين على شراء الطعام ومياه الشرب.

 

ولفت التقرير إلى أن 3.2 مليون شخص ما يُعادل 40% من السكان يواجهون مشاكل غذائية وسيعاني نصف الأطفال دون سن الخامسة من سوء التغذية بحلول نهاية العام الجاري2020م،

تامونا سابادزي ، مديرة لجنة الإنقاذ الدولية في اليمن قال: “الكابوس الذي يعيشه اليمنيون لا يزال يزداد سوءًا مع مرور كل يوم”، فالتمويل الإنساني متضائل وتواصل الحرب يخلف أضرار اقتصادية كبيرة على الفئات الضعيفة في العالم وبالذات في اليمن.

 

وأشار التقرير أن الكثير من السكان الذين يعانون قالوا بأنهم اضطروا إلى تحمل ديون كبيرة، وقللوا من كمية الطعام الذي يستهلكونه وأنهم باعوا أراضي وماشية، فيما دفع البعض أطفالهم للتسول، في عدن وأبين ولحج.

قد يعجبك ايضا