المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات المسلحة تكشف عن تفاصيل اسقاط أكبر وكر للقاعدة وداعش في الجزيرة العربية

صنعاء / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

كشفت القوات المسلحة اليمنية اليوم الجمعة عن تفاصيل عسكرية هامة للعمليات النوعية، التي اسقطت أكبر معاقل القاعدة وداعش في الجزيرة العربية، بمناطق قيفة” ولد ربيع والقرشية”، محافظة البيضاء.

 

وأكدت القوات المسلحة في ايجاز صحفي حول عملية تطهير قيفة بالبيضاء، أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا أكبر وكر من أوكار العناصر الاستخباراتية التابعة لدول تحالف العدوان على مستوى الجزيرة العربية.

 

وأوضح أنه تم تحرير مساحة تقدر بـ1000 كم، كانت خاضعة لعناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش، والسيطرة على 14 معسكر للقاعدة منها 6 معسكرات تابعة لـ داعش، وأخرى تابعة للقاعدة.

 

مضيفا أن تلك المعسكرات استخدمت للتدريب، وجزء منها يحتوي على ورش تصنيع أحزمة ناسفة وعبوات متفجرة.

 

وأشارت القوات المسلحة إلى سقوط ما لا يقل عن 250 من تلك العناصر ما بين أسير وقتيل ومصاب ومن بين القتلى عناصر من جنسيات عربية وأجنبية، ببينهم خمسة قيادات من داعش، أبرزهم زعيم التنظيم والمسؤول المالي التابع له.

 

لافتا إلى أن القوات المسلحة نفذت تلك العملية خلال أسبوع، وحُسمت المعركة بالقضاء على تلك الجبهة التي عول عليها التحالف في تنفيذ مخططاته الاجرامية.

 

مبينة العثور على معلومات وأدلة متكاملة تؤكد ارتباط الولايات المتحدة الأمريكية، والسعودية والإمارات على رأس الدول بالجماعات التكفيرية.

 

وأرجعت القوات المسلحة عملية تطهير قيفة من عناصر القاعدة وداعش،  إلى الدور الكبير الذي اسهم به مشايخ وأعيان محافظة البيضاء الشرفاء في مديريات ولد ربيع والقرشية وغيرها.

 

 

قد يعجبك ايضا