المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تحاول شراء نادي مرسيليا بعد فشل صفقة نيوكاسل

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت وسائل إعلام فرنسية، اليوم السبت، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قرر تركيز جهوده لشراء نادي أولمبيك مارسيليا لكرة القدم بعدما فشلت صفقة استحواذه على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.
وأبرزت صحف مختصة اسم “مراد بوجلال”، المعروف في الوسط الرياضي الفرنسي، كوسيط بين الصندوق السعودي ومارسيليا، بهدف إنجاز صفقة شراء النادي من مالكه الأمريكي “فرانك ماكورت”.

ويجسد المشروع، وفق تقارير الصحف الفرنسية، رجل أعمال من أصول تونسية يدعى “محمد عياشي العجرودي”، بمعية مستثمرين من الشرق الأوسط، في إشارة إلى السعودية، حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية.

ولفتت العناوين أن “عجرودي” روج لإمكانية توظيف مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، ذي الأصول الجزائرية “زين الدين زيدان” إلى جانب “كريستيانو رونالدو”، نجم الريال السابق ومهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي حاليا، وذلك من أجل الحصول على دعم مناصري النادي الفرنسي.

وأغلب مناصري مرسيليا من المهاجرين من الجيل الثالث والرابع المنحدرين من الدول المغاربية، لكن “ماكورت” لم يرضخ للإغراءات السعودية حتى الآن “ولا يبدو أنه يريد ذلك”، وفقا لوسائل الإعلام الفرنسية، التي أوردت تصريحات صحفية سابقة له، أكد فيها أن “النادي ليس معروضا للبيع”.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن اهتمام الأمير السعودي “الوليد بن طلال” بشراء النادي.

واحتل مارسيليا المركز الثاني في الدوري الموسم الحالي 2020/2019، بعد إلغاء الدوري في أبريل/نيسان الماضي، بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

وسمح هذا الترتيب للنادي، الذي لديه أكبر قاعدة جماهيرية في فرنسا، بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، منذ 2013.

قد يعجبك ايضا