المصدر الأول لاخبار اليمن

جامعة الدول العربية ترفض عقد اجتماع بشأن التطبيع الاماراتي

جامعة الدول العربية ترفض عقد اجتماع بشأن التطبيع الاماراتي

القاهرة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

رفضت جامعة الدول العربية طلب القيادة الفلسطينية عقد الجامعة اجتماعا طارئا بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي على تطبيع العلاقات وتداعياته على القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.

 

وقالت الجامعة إنها “ستعقد دورة عادية في شهر سبتمبر المقبل”، رغم طلب الفلسطينيين عقد اجتماع طارئ، عل خلفية اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي، الذي أعلن عنه الأسبوع الفائت.

 

وكالة الأنباء الفلسطينية ذكرت أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس هاتفيا أن “الاجتماع الوزاري العربي المقبل في دورته العادية الذي سيعقد في التاسع من سبتمبر سيكون برئاسة دولة فلسطين”.

 

وجاء حديث ابو الغيط بمثابة اعلان رفض عقد اجتماع طارئ بناء على طلب القيادة الفلسطينية لبحث الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، على تطبيع العلاقات، وتداعياته على القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين.

 

وكانت القيادة الفلسطينية طالبت الأسبوع الماضي، بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية عقب الإعلان عن التوصل لاتفاق إماراتي إسرائيلي برعاية أمريكية لتطبيع العلاقات بين البلدين.

 

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، لوكالة “رويترز” السبت: إن “الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي كان يستوجب عقد اجتماع طارئ بدل تأجيله لاجتماع عادي”.

 

لكنه في المقابل أكد ان هذا الاتفاق لن يمر، مضيفا: إن “فلسطين ستترأس الاجتماع وسيكون على رأس جدول أعماله الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي وخروج الإمارات عن الإجماع العربي ومبادرة السلام العربية”.

قد يعجبك ايضا