المصدر الأول لاخبار اليمن

امريكا تعزز احتلالها حقول النفط شمال سوريا برتل عسكري

امريكا تعزز احتلالها حقول النفط شمال سوريا برتل عسكري

سوريا// وكالة الصحافة اليمنية//

 

عززت الولايات المتحدة الامريكية قوات احتلالها مناطق حقول النفط في سوريا، بتعزيزات عسكرية كبيرة ادخلتها عبر العراق إلى قواعدها في ريف الحسكة، شمالي شرق سوريا.

 

وأفادت وكالة “سانا” السورية، السبت، أن “الجيش الأمريكي أدخل رتلا يضم نحو 50 آلية عسكرية تحمل عتادا عسكريا ومواد لوجستية إلى قواعده بريف الحسكة”.

 

الوكالة الحكومية، أكدت أن “قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت رتلا مؤلفا من 50 آلية عسكرية محملة بمعدات ومواد لوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من العراق”.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية في قرية السويدية بريف الحسكة قولها إن “الرتل العسكري الامريكي القادم من العراق دخل سوريا عبر معبر الوليد غير الشرعي”.

 

موضحة أن “الرتل العسكري الامريكي يضم أيضا شاحنات وصهاريج نفط وناقلات ترافقها عدد من المدرعات الامريكية باتجاه قواعد قوات الاحتلال الامريكي في سوريا”.

 

ولفتت وكالة الانباء السورية (سانا) إلى أن نقل الرتل هذه المعدات إلى “القواعد غير الشرعية” للجيش الأمريكي في المنطقة استمرار لـ “خرق القوانين والمبادئ الدولية”.

 

يأتي تعزيز قوات الاحتلال الامريكي امتدادا لـ “آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية أدخلها الجيش الامريكي إلى الحسكة عبر المعابر “غير الشرعية”.

 

وتتهم دمشق امريكا بالسعي إلى “تعزيز وجودها في منطقة الجزيرة السورية وسرقة النفط وغيره من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم في تلك المناطق”.

 

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صادق أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا في سوريا، لكنه قرر لاحقا إبقاء نحو 1000 عسكري لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التي تم الاستيلاء عليها شمال شرق البلاد.

قد يعجبك ايضا