المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يستثمر مرتزقته خارج اليمن والبداية من ليبيا

التحالف يستثمر مرتزقته خارج اليمن والبداية من ليبيا

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تجاوز استثمار التحالف بشقيه السعودي والاماراتي لدماء وارواح مجنديه من اليمنيين، تحقيق اطماعه داخل اليمن، إلى استخدامهم مرتزقة لتحقيق اجندته في دول اخرى، والبداية كانت مع ليبيا.

 

وكشفت مصادر أمنية في محافظة لحج، عن إرسال الإمارات عشرات اليمنيين إلى ليبيا للقتال في صفوف مليشيات الجنرال خليفة حفتر، ضد حكومة الوفاق الإخوانية المدعومة من تركيا.

 

المصادر الامنية، قالت: إن “الامارات جندت العشرات من الشباب اليمنيين بينهم من المحافظات الجنوبية ودربتهم في قاعدة عسكرية للتحالف بمحافظة لحج وفي قاعدة عصب الاماراتية في إرتيريا”.

 

وكشفت المصادر لقناة “الجزيرة” أن “أبو ظبي جندت عشرات الشباب اليمنيين على دفعات في قواعد عسكرية في محافظة لحج وقاعدة عصب الإماراتية في إرتيريا للقتال مع مليشيات حفتر في ليبيا”.

 

يأتي ارسال الامارات دفعات من مجنديها اليمنيين للقتال في ليبيا ضد الاخوان، بعد اقل من شهرين على ارسال تجمع الإصلاح (الاخوان في اليمن) مقاتلين يمنيين عبر تركيا، للقتال في صفوف مليشيا حكومة الوفاق الليبية الاخوانية، حسب ما اكدته تقارير عربية.

 

وتعتمد الإمارات على ذراعها العسكري والسياسي في جنوب اليمن ممثلا بما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في تجنيد المئات من الشباب العاطلين عن العمل وإرسالهم للقتال حيث توجههم.

 

من جانبها، شكلت السعودية قرابة 12 لواء من شباب اليمن وبصورة خاصة محافظة تعز والمحافظات الجنوبية، ونشرتهم على الحدود اليمنية السعودية، أمام هجمات الجيش واللجان الشعبية.

 

يشار إلى أن الامارات والسعودية تدعمان مليشيات الجنرال خليفة حفتر، وتدفعان مصر للتدخل العسكري في ليبيا ضد قوات الجيش التابع لحكومة الوفاق الإخوانية، التي تدعمها تركيا عسكريا.

# التحالف السعودي، استثمار المرتزقة، شباب يمنيون، تعز، المحافظات الجنوبية، الامارات، تجنيد، تدريب، قاعدة عصب، ليبيا، خليفة حفتر، حكومة الوفاق، السعودية، الحدود، الجيش واللجان

قد يعجبك ايضا