المصدر الأول لاخبار اليمن

محامو بن نايف قلقون على صحته ومكان احتجازه مجهول

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

نقل تقرير نشرته صحيفة” فاننشال تايمز” البريطانية اليوم الاثنين قلق محامو ولي عهد السعودية السابقة محمد بن نايف بشأن سلامته وصحته، بعد عدم السماح للأمير بالعرض على طبيبه الشخصي وأن مكانه مجهول بعد خمسة أشهر من اعتقاله.
وقال ممثلون قانونيون أن عائلة ولي العهد السابق لم يتمكنوا من زيارته منذ أن اعتقلت قوات الأمن الأميرَ وشقيقه الأمير نواف وعمه الأمير أحمد بن عبدالعزيز في مارس/آذار 2020.

وتابع التقرير نقلا عن المحامين: بأنهم لا يعرفون مكان احتجازه ولم يسمح لأحد بزيارته.

يُذكر أن الأمير محمد بن نايف والأمير أحمد كليهما كان يُعتبر من المنافسين لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي حالياً للسعودية، والذي أدى صعوده السريع إلى سدة السلطة إلى زعزعة عملية التوارث التقليدية للحكم في البلاد. إذ خلف بن سلمان الأميرَ محمد بن نايف، ولياً للعهد في يونيو/حزيران 2017، ويُعتقد أن بن نايف احتُجز لفترة وجيزة قيد الإقامة الجبرية قبل أن يُجرّد من جميع سلطاته.

مخاوف بخصوص حياة بن نايف: وكانت مخاوف المحامين بشأن سلامة الأمير محمد بن نايف قد تزايدت، بعد أن اتهم أحد مساعديه المقربين السابقين، سعد الجبري، علناً الأمير محمد بن سلمان باستهدافه وعائلته.
بالإضافة إلى ذلك، فالمحامون كانوا يشعرون بالقلق أيضاً من احتمال استهداف زوجة الأمير محمد بن نايف وابنتيه، اللتين مُنعتا من مغادرة المملكة لأكثر من عام، للضغط على ولي العهد السابق.

قد يعجبك ايضا