المصدر الأول لاخبار اليمن

توجيهات بسرعة اصلاح اضرار السيول في وادي سهام

توجيهات بسرعة اصلاح اضرار السيول في وادي سهام

الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية//

وجه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة المهندس علي القاضي، فريقا هندسيا بسرعة العمل لإصلاح الاضرار في القنوات والحواجز المائية والطرق المتضررة من سيول الامطار في وادي سهام، بما يكفل العبور وحماية المنشات والمبان السكنية وتفادي اي اضرار خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لرئيس الهيئة القاضي، نفذها الاثنين، بمعية مدير المنطقة الشمالية محمد الشريف وفريق هندسي، للوقوف على الاضرار التي خلفتها سيول الامطار في وادي سهام وما خلفه ارتفاع منسوب المياه السدود والحواجز المائية.

وخلال الزيارة الميدانية التقى رئيس الهيئة بالمواطنين واستمع منهم الى الاضرار التي خلفتها السيول المتدفقة الى الوادي والاحتياجات العاجلة من أعمال صيانة الاساسية والطارئة للسدود والحواجز المائية في الوادي.

مؤكدا “أهمية العمل المجتمعي وتظافر جهود المزارعين وممثلي الجمعيات التعاونية ومؤسسات المجتمع المدني لإنقاذ السدود والحواجز المائية واعادة تأهيلها لضمان ديمومة عملها والحفاظ على ممتلكات ومزارع المواطنين”.

بدروه نوه مدير مشروع وادي سهام المهندس عبدالمغني الصلوي بخطورة استحداث المباني في ممرات السيول والبناء العشوائي فوق العبارات.. لافتا الى ان ذلك تسبب بتدفق منسوب المياه وغمر منزل المواطنين.

ودعا المهندس الصلوي الجهات المختصة والمعنية الى ضرورة التدخل العاجل لإعادة بناء وتأهيل الاضرار التي تعرضت لها الحواجز المائية وتفادي أي أضرار مستقبلية تهدد الزراعة او المنشآت الزراعية.

قد يعجبك ايضا