المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل .. اعتداء اسرائيلي على جنوب لبنان واستنفار جيش العدو

عاجل .. اعتداء اسرائيلي على جنوب لبنان واستنفار جيش العدو

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نفذ جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتداء سافرا على جنوب لبنان بإطلاقه أكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة من عيار 155 ملم على سماء المناطق الحدودية، بالتزامن مع استنفار وحداته وطيرانه.

 

وزعم إعلام العدو الاسرائيلي ” وقوع حادث امني” قرب منطقة المنارة المحتلة على الحدود مع لبنان اثناء تواجد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في نزهة مع عائلته في فندق مجاور.

 

وشهدت منطقة المنارة المحتلة، مع بدء منتصف ليل الثلاثاء، حالة استنفار واسعة لجيش العدو الاسرائيلي في المنطقة وتحليقا مكثفا لطائراته المُسيرة، واغلاقا شاملا للطرقات من وإلى المنطقة.

 

وسائل إعلام العدو، نقلت عن ناطق جيش الاحتلال الاسرائيلي قوله أنه “طلب من سكان مستوطنات اسرائيلية عدة البقاء في منازلهم ومتابعة التعليمات” في إشارة إلى فرض حظر تجول لحالة طوارئ.

 

وألقى جيش الاحتلال الاسرائيلي من سفوح الجولان قنابل ضوئية بكثافة على الحدود مع لبنان وسماء منطقة المنارة وبلدة ميس الجبل جنوبي لبنان “منعا لأي تسلل إلى منطقة كريات مشولة” حد زعمه.

 

وفقا لقناة المنار، فإن “قوات جيش الاحتلال أطلقت أكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا، جنوب لبنان”.

 

ونقلت القناة عن مراسلها أن “العدو أطلق قذائف ضوئية من عيار 155 ملم من مرابضه في “الزاعورة” في سفوح الجولان في أجواء المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل جنوب لبنان”.

 

مضيفة: إن القوات الاسرائيلية اطلقت قذائف ضوئية في سماء منطقة المنارة المحتلة”. موضحة أن قذائف العدو الفسفورية الحارقة “تسببت بنشوب حريق قبالة بلدة ميس الجبل جنوب لبنان”.

 

وتابعت: “تدخلت فرق الاطفاء في الجانب اللبناني بكثافة لمعالجة الحريق في ميس الجبل والذي يمتد باتجاه المنازل”. منوهة بأن اطلاق العدو القنابل الفسفورية “تزامن مع تحليق طائرات الإحتلال بلا طيار”.

 

وسائل إعلام العدو الاسرائيل نقلت عن مصادر تأكيدها أن “نتنياهو وصل إلى قاعدة عسكرية في الشمال، وترأس اجتماعاً لبحث التطورات على الحدود مع لبنان”. رغم اعلانها “انتهاء الحدث الامني”.

 

وقالت: إن “الحدث بدأ في الشمال بسماع اطلاق نار في المنطقة الحدودية مع لبنان” حسب “القناة 13” الاسرائيلية التي أعلنت أن الحادثة “حظيت بإهتمام كبير لأن عشرات الآلاف من المتنزهين يتواجدون هناك”.

 

يشار إلى أن “كل المعلومات المتواترة عن حدث أمني صادرة عن العدو الاسرائيلي وإعلامه، ولم تصدر أي معلومات من الجانب اللبناني” حتى هذه اللحظة بهذا الشأن. حسب تأكيد قناة “المنار” اللبنانية.

قد يعجبك ايضا