المصدر الأول لاخبار اليمن

موسكو: أمريكا لا تفهم إلا لغة القوة وطرد الدبلوماسيين لن يمر دون عقاب

وكالة الصحافة اليمنية

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف ان “الولايات المتحدة لا تفهم إلا لغة القوة وأنها تدمر ما تبقى من العلاقات الروسية الأمريكية”، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل ضربة موجعة إلى تشكيلة البعثة الدبلوماسية الروسية في أمريكا.

وأكد أنطونوف في تصريحات أدلى بها اليوم الاثنين عقب إعلان الإدارة الأمريكية عن ترحيل 60 دبلوماسيا روسيا على خلفية قضية تسميم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال على أن المسؤولية عن تقويض العلاقات الأمريكية الروسية تتحملها الولايات المتحدة، متوعدا بأن مثل هذه الخطوات الاستفزازية التي اتخذتها واشنطن لن تمر دون عقاب.

وفي اجراء يمثل اعلان حرب دبلوماسية غربية ضد روسيا، أعلنت الولايات المتحدة وكندا و14 دولة أوروبية على رأسها فرنسا وألمانيا، اليوم الاثنين، طرد عشرات الدبلوماسيين الروس تضامناً مع بريطانيا التي تتهم روسيا بالوقوف وراء عملية تسميم العميل المزدوج سيرجي سكريبال.

وقال مسئولين أمريكيين أن الرئيس دونالد ترامب “أمر  بطرد 60 روسيا من أمريكا وإغلاق القنصلية الروسية في سياتل بسبب قضية غاز الأعصاب” وأضافوا أن “أمر الطرد يشمل 12 ضابط مخابرات روسيا من بعثة الأمم المتحدة في نيويورك”.

كما أعلنت كندا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا وبولندا وعدة دول أوروبية أخرى طرد 4 دبلوماسيين روس من كل دولة من تلك الدول.

من جانبها، نقلت وكالة الإعلام الروسية للأنباء عن عضو في مجلس الاتحاد الروسي قوله إن موسكو ستطرد 60 على الأقل من أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية ردا على قرار واشنطن طرد دبلوماسيين روس.

كما قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو سترد بالمثل وخلال أيام على قرار دول بالاتحاد الأوروبي طرد دبلوماسيين روس.

قد يعجبك ايضا