المصدر الأول لاخبار اليمن

نشرة الأرصاد التحذيرية بشأن حالة عدم استقرار اجواء الطقس

خاص | وكالة الصحافة اليمنية  //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء بمختلف محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته التحذيرية ، بهطول الأمطار المتفاوتة الشدة، يصاحبها الرياح الهابطة الشديدة التي قد تثير الأتربة والرمال وتصحبها العواصف الرعدية وذلك على اجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية من لحج وتعز جنوباً الى صعده شمالأ.

واشار إلى أن الأمطار ستمتد غرباً الى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وشرقاً إلى أجزاء من محافظات (الضالع، أبين والبيضاء)  وأجزاء من هضاب وصحارى محافظات ( الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت ) واحتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 كما يتوقع مركز الأرصاد استمرار الاجواء الحارة على الصحارى، والحارة والرطبة على المناطق الساحلية لبلادنا .

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة على الطرقات والمنعطفات الجبيلة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي اعالي البحار وشرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية من ارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس وفي المناطق الساحلية من الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.

قد يعجبك ايضا