المصدر الأول لاخبار اليمن

إسرائيل تطلب السماح لرحلتها الأولى إلى أبوظبي عبور أجواء السعودية

القدس/وكالة الصحافة اليمنية//

قدمت (إسرائيل) طلبا إلى السلطات السعودية للسماح لطائرة الخطوط الجوية الإسرائيلية “العال”، بالتحليق عبر أجواء المملكة، خلال رحلتها المقررة غدا الاثنين، إلى أبوظبي.

ووجهت شركة “العال”، طلبها إلى هيئة الطيران المدني السعودية، عبر مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووسطاء دوليين، حسب موقع “i24 news” الإسرائيلي.

بينما توقع موقع “Ynet” العبري، أن تحصل الطائرة على موافقة استثنائية من السلطات السعودية، ليتسنى لها العبور عبر أجوائها، في طريقها إلى الخليج العربي.

وأرجع مصدر للموقع سبب توقعه، إلى “وجود شخصيات أمريكية رفيعة على متن الطائرة”، في إشارة إلى مستشار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وصهره “جاريد كوشنر”.

وقال الموقع “إنه إذا تمت الموافقة على الطلب، فستكون هذه هي المرة الأولى، التي تمر فيها طائرة مسجلة في (إسرائيل)، عبر أجواء المملكة”، مشيرا إلى أنه “في حال عدم الموافقة، ستضطر الطائرة للوصول إلى الخليج العربي، متجاوزة البحر الأحمر وخليج عدن، مما سيمدد الرحلة بنحو ساعتين”.

كما توقعت إذاعة جيش الاحتلال، موافقة السعودية على عبور الطائرة الإسرائيلية، وقالت إن “ذلك سيمنحها فرصة لتوفير ثلاث ساعات سفر، لأنها لن تكون مضطرة للتحليق حول شبه الجزيرة العربية”.

ونوهت إلى أن الطائرة التي تم اختيارها لمهمة الاثنين، ستكون من طراز “بوينج 737″، حيث تم تركيب نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي “سكاي شيلد”، عليها منذ 5 أشهر.

وتضم الرحلة الرسمية الأولى من تل أبيب إلى أبوظبي، بجانب “كوشنر”، رئيس مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية “مائير بن شبات”.

قد يعجبك ايضا