المصدر الأول لاخبار اليمن

  الملكة الأردنية نور تؤيد رفض الأمير علي تطبيع الإمارات مع إسرائيل

عمان/وكالة الصحافة اليمنية//

تضامنت الملكة الأردنية “نور” عقيلة العاهل الأردني الراحل “الحسين بن طلال”، مع الأمير “علي”، بسبب موقفه الرافض للتطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشاركت الملكة، عبر حسابها بموقع “تويتر”، مقالا عن حملة التضامن مع الأمير “علي”، ورسام الكاريكاتير الأردني “عماد حجاج”، بعد هجوم إماراتي على خلفية انتقاد الأمير “علي” التطبيع، ورسم كاريكاتوري سخر من ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”.

وكان الأمير “علي بن الحسين”، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك “عبدالله الثاني”، أثار الجدل بعد أن شارك تغريدة، تتضمن مقالا يهاجم الإمارات، على إثر اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وغرد الأمير “علي”، بمقال للأكاديمي والمؤرخ البريطاني في جامعة أوكسفورد “آفي شليم”، على موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، ينتقد فيه التطبيع مع (إسرائيل)، وتبريرات أبوظبي، قبل أن يتراجع لاحقا ويحذف التغريدة بعد أنباء عن تحرك إماراتي واتصالات أردنية لتجنب نشوب خلاف بين البلدين.

وجاء عنوان المقال الذي شاركه الأمير على صفحته “صفقة الإمارات وإسرائيل.. إنجاز أم خيانة؟”، مرفقا بصورة ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، كتب عليها “خائن”.

وقالت وسائل إعلامية أردنية، إن الغضب الإماراتي من التغريدة، دفع العاهل الأردني للاتصال بالأمير “علي” شخصيا، والطلب منه حذف التغريدة.

قد يعجبك ايضا