المصدر الأول لاخبار اليمن

سلمان يقيل قائد “القوات المشتركة” ومسؤولين بوزارة الدفاع ويحيلهم للتحقيق

سلمان يقيل قائد “القوات المشتركة” ومسؤولين بوزارة الدفاع ويحيلهم للتحقيق

الرياض// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا بإحالة قائد القوات المشتركة للتقاعد والتحقيق وعدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع بسبب ملفات فساد، وإعفاء نائب أمير منطقة الجوف وتحويله للتحقيق.

 

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن بيان صادر عن الديوان الملكي في الرياض، أن الاوامر الملكية انهت خدمة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

 

الاوامر “قضت بتكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة، القيام بعمل قائد القوات المشتركة”. كما تضمنت ايضاً احالة عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع إلى التحقيق.

 

و”أحالت الاوامر الملكية أيضاً إلى التحقيق في قضايا فساد، كلا من: يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفه”.

 

وفقا لوكالة الأنباء السعودية (الرسمية) فإن الأوامر الملكية “أعفت الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وأحالته للتحقيق” على خلفية تورطه في قضايا فساد مالي وإداري.

 

وأشار البيان الصادر عن الديوان الملكي إلى أن “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ستتولى استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه”.

 

وعلق مراقبون بقولهم أن “قرار الاقالة يأتي على خلفية فشل التحالف بقيادة السعودية والامارات، في اليمن، وتورط قيادات التحالف في قضايا فاسد خاصة برواتب المجندين وصفقات شراء الاسلحة والذخائر، وضمن سعي ولي العهد لتثبيت سلطته”.

قد يعجبك ايضا