المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يكشف توقعات الطقس والتغيرات المناخية اليوم الخميس

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الطقس الماطر على معظم مناطق الجمهورية خلال الساعات المقبلة.

وأفاد المركز في نشرته التحذيرية ، بهطول أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها العواصف الرعدية والرياح الشديدة  في فترة ما بعد الظهيرة اليوم الخميس على اجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا الى صعده شمالا .

مشيراً إلى أن الأمطار قد تمتد غربا الى سهل ومرتفعات تهامه في (حجه والحديدة ) وشرقا الى اجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خاصة لمحافظات ( البيضاء و شبوه وحضرموت ومارب ) واحتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من  السواحل الغربية و الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع المركز استمرار هبوب الرياح الموسمية الشديد السرعة على شرق خليج عدن وارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر هناك، كما يتوقع استمرار الاجواء الحارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية لبلادنا.

 لافتاً إلى أن الحالة الجوية تكون اقل فاعلية وتوسعا يوم غد بسبب هبوب الرياح الجافة من الربع الخالي وصحاري بلادنا.

ونصح المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

وحذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي اعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.