المصدر الأول لاخبار اليمن

الفصائل الفلسطينية تتفق على انهاء الانقسام وتفعيل المقاومة

الفصائل الفلسطينية تتفق على انهاء الانقسام وتفعيل المقاومة

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اتفقت الفصائل الفلسطينية في ختام اجتماعها الذي عقدته الخميس في العاصمة اللبنانية بيروت، على قواسم مشتركة للمرحلة الراهنة تتصدر الاولويات، وفي مقدمها انهاء الانقسام وتفعيل المقاومة الشعبية للاحتلال الاسرائيلي.

 

وأصدر الامناء العموم لمختلف الفصائل الفلسطينية المشاركة في الاجتماع الذي وصف بالتاريخي، بيانا مشتركا، أكد “الرفض المطلق لجميع المشاريع الهادفة إلى تصفية قضيتنا الوطنية، وتجاوز حقوقنا المشروعة”.

 

البيان المشترك لأمناء عموم الفصائل الفلسطينية، أدان توجهات وهرولة انظمة عربية للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي، قائلا: “ندين كل مظاهر التطبيع ونعتبر ذلك طعنةً في ظهر الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية”.

 

في المقابل، لمخططات تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين، قال بيان أمناء الفصائل الفلسطينية: نؤكد على إقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس”.

 

وأعلن امناء عموم الفصائل الفلسطينية عن توصلهم لاتفاق بشأن قضايا عدة، ابرزها “نتوافق على تطوير المقاومة الشعبية كخيار أنسب للمرحلة، دفاعاً عن حقوقنا المشروعة لمواجهة الاحتلال بمختلف وسائل النضال المشروعة”.

 

كما اعلن البيان الصادر عن اجتماع امناء عموم الفصائل الفلسطينية، في لبنان، أنهم قرروا “تشكيل لجنة من شخصيات وطنية وازنة، تحظى بثقتنا جميعا، تقدم رؤية استراتيجية لتحقيق إنهاء الانقسام والمصالحة والشراكة”.

 

واتفقت قيادات الفصائل الفلسطينية في ختام اجتماعها على “تشكيل لجنة وطنية موحدة لقيادة المقاومة الشعبية الشاملة، على أن توفر اللجنة التنفيذية لها جميع الاحتياجات اللازمة” حسب ما جاء في البيان المشترك لامناء الفصائل.

قد يعجبك ايضا