المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على حالة الطقس المتوقعة وتحذيرات الأرصاد خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طقس غائم وهطول أمطار على المحافظات الجبلية وطقس حار في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، بأن طقس المرتفعات الجبلية يكون صحو إلى غائم جزئيا  يتحول بشكل تدريجي إلى غائم  حيث تتكون السحب الركامية الكثيفة يرافقها هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية قد تمتد الى أجزاء من محافظات ( تعز، الضالع، لحج، أبين،  البيضاء وشبوة ) في فترتى الظهيرة والمساء.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية  سيكون غائم جزئيا حار ورطب مع احتمال تكون السحب الركامية الممطرة على السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال واقصى سرعة لها تصل الى 20عقده.

 

وتوقع بأن يكون طقس المناطق الصحراوية حار وجاف  اثناء النهار، مع احتمال تكون قطع متفرقة من السحب الركامية، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال  تتدنى معها مدى الرؤية الافقية.

وذكر بأن طقس أرخبيل سقطرى سيكون غائم جزئيا  بوجه عام مع رياح معتدلة الى شديدة السرعة اقصاها 35عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة ومن التدني في مدى الرؤية الافقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

 

وحذر المواطنين في المناطق الصحراوية او الذاهبين اليها من الاجواء الحارة ، ومن لديهم امراض صدرية من الغبار والأتربة المثار بواسطة الرياح.

 

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر من وربابنة السفن بكافة أنواعها من الرياح الشديدة واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.