المصدر الأول لاخبار اليمن

دورة تدريبية لكوادر هيئة الزكاة على النظام المحاسبي الموحد

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال النظام المحاسبي الموحد لمدراء الشؤون المالية والحسابات بديوان الهيئة العامة للزكاة ومكاتبها بالأمانة والمحافظات.

تهدف الدورة التي ينظمها على مدى أسبوع إدارة التدريب وبناء القدرات بقطاع التوعية والتأهيل بالتعاون مع قطاعي المعلومات والشؤون المالية بالهيئة، إكساب 35 مشاركا من مدراء الشؤون المالية ومسئولي الحسابات والمحاسبين، معارف حول الأسس والسياسات المحاسبية التي تنظم إثبات المعاملات المالية للنظام المحاسبي عبر النظام الإلكتروني.

وفي الافتتاح أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى حرص الهيئة على تنمية قدرات كوادر الهيئة وصقل مهاراتهم في الأنظمة المالية والمحاسبية.

وأكد أهمية اضطلاع كوادر هيئة الزكاة بدورهم مالياً ومحاسبياً وأن يكونوا على قدر كبير من الوعي لإحياء الركن الثالث من أركان الإسلام .. مبيناً أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تقييم أداء جميع الماليين والمحاسبين بالهيئة وفروعها بالمحافظات.

فيما أكد وكيل الهيئة علي السقاف أهمية تصحيح الأعمال المالية والمحاسبية بديوان الهيئة وفروعها بالمحافظات والانتقال إلى العمل بالنظام المحاسبي الموحد .. داعياً إلى استشعار المسؤولية والاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها على الواقع.

وألقيت كلمات من وكيل قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي والوكيل المساعد لقطاع المعلومات مجاهد النصرة ومدرب الدورة الدكتور ابراهيم مفضل، أشارت إلى أن الدورة تهدف لتوحيد الأسس والمصطلحات والسياسة المالية والمحاسبية والحسابات الختامية.

حضر افتتاح الدورة وكيل الهيئة المساعد لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ومدير مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي ومدير الشؤون المالية أشرف معاد ومدير الشؤون القانونية فايز مقحط.

قد يعجبك ايضا