المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من الارتفاع العالي للحرارة العظمى في المناطق الصحراوية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق الصحراوية او الذاهبين اليها من الارتفاع العالي للحرارة العظمى ومن صدمات الحر الشديدة نهارا.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية واخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خصوصاً على المنحدرات الجبلية.

كما حذر مركز الأرصاد ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر شرق خليج عدن وحول ارخبيل سقطرى.

وفيما يلي تفاصيل النشرة الجوية التي اعلنها مركز الأرصاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

المرتفعات الجبلية :

أجواء صحوة الى غائمة جزئيا على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية تتحول الى غائمة على المرتفعات الجنوبية الغربية مع احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة على المرتفعات الجنوبية و الغربية المحاذية للسهول الساحلية خصوصاً مرتفعات (تعز، ريمة، أبين و لحج ) مع نشاط في الرياح السطحية خلال فترة الظهيرة مثيرة للاتربة والغبار.

المناطق الساحلية :

 اجواء صحوة الى غائمة جزئياً والفرصة مهئية لهطول امطار خفيفة على اجزاء متفرقة من المناطق الساحلية خصوصاً الجنوبية الغربية مع رياح جنوبية شرقية الى جنوبية على السواحل الشرقية والجنوبية وجنوبية الى جنوبية غربية على السواحل الغربية معتدلة السرعة تنشط احياناً على السواحل الجنوبية مثيرة للاتربة والرمال.

المناطق الصحراوية :

 اجواء صحوة بوجة عام حارة وجافة مع الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى :

 طقس غائم جزئيا مع رياح موسمية شديدة السرعة تتراوح مابين 20 إلى 40عقدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.