المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء الجنوب يغرقون ميدان السبعين

– محافظ لحج : أبناء الشعب اليمني لا يمكن أن يفرطوا بأرضهم في الشمال والجنوب
– محافظ عدن : الآلاف من أبناء عدن شاركوا في الفعالية المركزية
– وكيل محافظة الضالع : قيادات واعضاء بارزين في الحراك الجنوبي شاركوا في الفعالية
– وكيل محافظة شبوة : الكثير من ابناء شبوة وصلوا صنعاء متجاوزين المخاطر والصعوبات التي وضعتها قوى الإحتلال

لا يزال خيار الوحدة اليمنية والدفاع عنها متصدرا واجهه المشهد الجنوبي رغم ما تبذله قوى العدوان من محاولات لطمس الهوية اليمنية وسعودة جزء من محافظات اليمن الجنوبية المحتلة، منفقا مليارات الدولارات لتنفيذ مشروع التقسيم والتجزئة بأياد ذبابيه تعيش على الفتات وهي تريق ما تبقى لها من كرامة باسم احرار الجنوب.. ولا تمثلهم..
ففي حين شد الآلاف من أبناء الطائفة السلفية وبعض ابناء المناطق الوسطى رحالهم الى العاصمة صنعاء، مولين ظهورهم الى عدن، تاركين فيها منازلهم وممتلكاتهم تحت وطأة الاضطهاد الذي تعرضوا له على يدي المحتل السعودي الاماراتي والمرتزقة السودانيين، نجد ايضا الآلاف المؤلفة من أبناء المحافظات الجنوبية منذ بداية العدوان قد تلمسوا دفء الأمان والسلام في العاصمة صنعاء رافضين خيارات التجزئة والخيانة للوطن والمسخ للهوية والحضارة التاريخية.
وها هو ميدان السبعين شكل لوحة وطنية مذهلة ألتف بحريرها مئات الآلاف من أبناء اليمن نسيجا واحدا وموقفا مسيري مشترك اعلنوه في وجه العدوان صمودا وإصرارا وثباتا وتمسكا بوحدتهم التاريخية..
“وكالة الصحافة اليمنية ” رصدت حضور أبناء الجنوب في ميدان السبعين في الفعالية المركزية ، المستطلعة آراؤهم وناقلة رسالتهم إلى الداخل والخارج..
البداية التقينا بمحافظ محافظة لحج الشيخ أحمد حمود جريب الصبيحي والذي تحدث من جانبه عن المناسبة قائلا:
أتينا الى صنعاء ومجموعة حاشد من أبناء محافظة لحج للمشاركة في إحياء الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان، لنؤكد للعالم أننا حاضرون كشعب يمني وماضون في خياراتنا لتعزيز عوامل الصمود ورفد الجبهات حتى يكتب الله النصر من عنده.
واكد الشيخ بن جريبة وصول الآلاف من ابناء لحج الشرفاء تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في الفعالية المركزي للذكرى الثالثة لصمود الشعب اليمني.
واشار جريب إلى أن مشاركة أبناء لحج فعالية الذكرى الثالثة للصمود تجاوزت التوقعات، وكانت مشرفة وقوية، معتبرا ذلك بمثابة الرسالة لقوى الغزو والإحتلال مفادها أن أبناء الشعب اليمني لا يمكن أن يفرطوا بارضهم في الشمال والجنوب.
وقال ايضا ان الدم الجنوبي كما اختلط في مختلف الملاحم الوطنية ضد قوى الغزو والإحتلال لايزال اليوم دماً واحد، وموقف الشعب اليمني ضد تلك القوى المحتلة التي نست نفسها وحاولت تتجاهل بطولات الشعب اليمني في شمال اليمن وجنوبة.
ولفت محافظ محافظة لحج إلى أن القادم سيكون أعظم على قوى الغزو والإحتلال في كافة المحافظات الجنوبية .

أبناء عدن
من جانبه أكد محافظ محافظة عدن الاستاذ طارق سلام أن الآلاف من ابناء عدن شاركوا في الفعالية المركزية، احيوا مرور ذكرى الثالثة لصمود الشعب اليمني وشاركوا بفعالية أكانوا من الذين تقاطروا من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية، أو غيرهم ممن وصلوا من عدن للمشاركة في الذكرى الثالثة للصمود إستجابة لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.
واشار محافظ عدن سلام ان هناك الآلاف من أبناء عدن احتفلوا بطريقتهم بالذكرى في عدن، نظراً للظروف الأمنية التي حالت دون مشاركتهم المباشرة في صنعاء .

ولفت المحافظ سلام الى ما تعيشه المحافظات الجنوبية المحتلة ولاسيما عدن بالتزامن مع مرور ثلاثة أعوام للعدوان على بلادنا قائلا ان احتلال الأراضي اليمنية يكشف بوضوح عن الفجوة التي تزداد اتساعا يوماً بعد يوم عن حقيقة الاحتلال وواقع المرتزقة والعملاء بعد أن وجدوا أنفسهم اليوم في مأزق كبير وبانت أكاذيبهم وزيف ادعاءاتهم الكاذبة في الترويج للمحتل ومساعدته في احتلال الأراضي اليمنية مقابل حفنة من المال وهو مادفع إلي تحول المشهد السياسي والشعبي الجنوبي نحو مناهضة المحتل ومطالبته بالرحيل عن الأراضي اليمنية.

300 سيارة
اما وكيل محافظة الضالع حنين الدريب فقد تحدث من جانبه قائلا : لأول مرة منذ بدأ العدوان على اليمن شارك العشرات من مشائخ وقيادات محافظة الضالع في فعالية مرور 3 اعوام من الصمود، مشيرا الى أن الكثير منهم قيادات واعضاء بارزين في الحراك الجنوبي السلمي المناهض للوجود الإماراتي.

واضاف الدريب ان ابناء الضالع رسموا لوحة شامخة وكان حضورهم الى ساحة السبعين حضور كبير وبارز لثبتوا مع ابناء الشعب اليمني انهم لن يتنازلوا عن كرامتهم ولن يقبلوا بالوصاية

 وأكد وكيل المحافظة أن إجمالي السيارات التي وصلت صنعاء تتجاوز 300 سيارة، وعدد السيارات التي منعت من الوصول في نقاط سناح وقعطبة بلغت 17 سيارة .
 وأكد حنين الدريب ان هناك مشاركة العشرات من قيادات واعضاء حزب الإصلاح في مديريات قعطبة، وقد توزع المشاركين من محافظة الضالع بين مديريات حجاف وسناح ومدينة الضالع والشعيب وقعطبة ، ومناطق أخرى.
تجاوز المخاطر المفروضه
من جانبه اكد وكيل محافظة شبوة أحمد الحسن بن حسين الامير أن محافظة شبوة سجلت حضورها في ميدان السبعين، وكانت مشاركة ابنائها مشرفة وكبيرة.
مضيفا أن الآلاف من أبناء محافظة شبوة المتواجدين في صنعاء أو في المحافظات الأخرى استجابوا لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بشكل كبير.
ولفت وكيل المحافظة إلى أن الكثير من ابناء شبوة تجاوزا المخاطر والصعوبات التي وضعتها قوى الغزو والإحتلال الإماراتي ووصلوا صنعاء على شكل مجاميع للمشاركة في الفعالية.
وحول اعداد المشاركين الذين وصلوا من مديريات محافظة شبوة أكد وكيل المحافظة الأمير وصول المئات بالاضافة إلى أكثر من 20 سيارة على متنها قيادات سياسية واجتماعية .
محافظة أبين 
وعلى هامش الفعالية التقينا بالناشط والقيادي في الحراك الجنوبي العميد عبدالله الجفري الذي تحدث من جانبه قائلا ان  الآلاف من أبناء محافظة أبين كانوا متواجدين في العاصمة صنعاء خلال فعالية 3 اعوام من الصمود في وجه العدوان.
وأعتبر العميد الجفري المشاركة الفاعلة للجماهير في ميدان السبعين، تأكيد على مدى تماسك الوحدة الداخلية وفشل العدوان في إحداث أي أختراق في هذه الجبهة الوطنية التي تزداد تماسكاً عاماً بعد عام، ودعا كافة أبناء الجنوب إلى الإلتحاق بركب الأحرار في صنعاء .

فشل وانكسار العدو

اما الدكتور وضاح على نور الدين من أبناء عدن فقد تحدث من جانبه قائلا لقد مثل حضورنا من أبناء المحافظات الجنوبية حضورا لافتا خلال الفعالية المركزي الثالثة للصمود في وجه العدوان، الامر الذي عكس فشل وانكسار قوى العزو والإحتلال في الجنوب.
وقال الدكتور نور الدين لقد أكد حضورنا الكبير مدى تلاحم الشعب اليمني جنوبه وشمال.
واضاف ان مئات السيارات قطعت طريقها من محافظات لحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت وحتى المهرة سجلت حضوراً في ميدان السبعين.
هذا وتظاهر مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني الاثنين 26 مارس في ساحة السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء احتفاء بمرور الذكرى الثالثة للصمود، حمل خلالها المشاركون أعلام الجمهورية اليمنية وصور الشهداء وشعارات المناسبة واللافتات الرافضة للسياسة الأمريكية في المنطقة والداعية لمواجهات العدوان على اليمن.
قد يعجبك ايضا