المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع استمرار فرص هطول الأمطار على هذه المحافظات!

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين ، بأن طقس المرتفعات الجبلية يكون صحو الى غائمة جزئيا اجمالا على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والمرتفعات المحاذية لسهول محافظات ( الحديدة , تعز , لحج وأبين ) وتنشط الرياح السطحية خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والغبار.

وأشار المركز إلى أن المناطق الساحلية سيكون الطقس فيها صحو الى غائم جزئياً مع أمكانية هطول امطار خفيفة على اجزاء متفرقة من المناطق الساحلية الجنوبية  والغربية مع رياح جنوبية شرقية الى جنوبية على السواحل الشرقية والجنوبية وجنوبية الى جنوبية غربية على السواحل الغربية معتدلة السرعة تنشط احياناً على السواحل الجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر مركز الأرصاد أن أجواء المناطق الصحراوية  تكون صحوة  وجافة  بوجه عام حارة مع رياح شمالية شرقية معتدلة تنشط  أحيانا نهارا مثيرة الاتربة والرمال ، فيما طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئيا مع استمرار الرياح الموسمية الجنوبية الغربية حيث تتراوح سرعتها بين 18 إلى 36عقدة.

ونبه المركز المواطنين * في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم.

وحذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر شرق خليج عدن وحول ارخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا