المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يحث المدارس على الترويج لهذين المعهدين

وزير التعليم الفني يحث المدارس على الترويج لهذين المعهدين

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

حث وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي في حكومة الانقاذ، أحمد علي محسن على الترويج للمعاهد الحرفية والمهنية في مدارس التعليم العام، ووجه بربط المعهد اليمني التركي الحرفي ومعهد تأهيل المرأة في صنعاء بخطوط الطاقة الكهربائية.

 

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لسير العملية التدريبية والتأهيلية في المعهد اليمني التركي الحرفي والمعهد التقني لتدريب وتأهيل المرأة في العاصمة صنعاء، نفذها الوزير غازي، الثلاثاء، بمعية مدير مكتب التعليم الفني في العاصمة.

 

وخلال الزيارة، تعرف من عميد المعهد اليمني التركي أحمد الميرابي عن الدورات المقدمة لـ 240 طالباً وطالبة هم قوام منتسبيه في تخصصات الجرافيكس والحاسوب و السيراميك وتشكيل الزجاج وصياغة الذهب والفضة.

 

كما اطلع الوزير غازي في معهد تأهيل المرأة على جديد أنشطة المعهد وبرامجه المنفذة بمشاركة 300 طالبة في تخصصات دبلوم رياض أطفال وبرمجيات حاسوب وقبالة وتوليد والخياطة والتفصيل وفن التجميل.

 

وبعد جولة في أقسام المعهدين اطلع خلالها على سير التدريس ومنتجات الطلاب من المشغولات والمنتجات الصناعية والتقنية، استمع الوزير غازي لاحتياجات المعهدين لتجويد العملية التدريبية والتأهيلية والمتطلبات التشغيلية في الأقسام المتعثرة.

 

في ختام الزيارة ، حث وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد محسن، على الترويج للمعهدين في مدارس العاصمة وتشجيع الطلاب على الالتحاق بتخصصاتها وفق احتياجات السوق المحلية.

 

ووجه بربط المعهد اليمني التركي الحرفي والمعهد التقني لتدريب وتأهيل المرأة، بخطوط الطاقة الكهربائية والتنسيق مع جهات الاختصاص لتجاوز معوقات انقطاع الكهرباء ومتطلباتهما لتحديث وتجويد المناهج والبرامج التدريسية.

قد يعجبك ايضا