المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب يُكرم مدربي مدارس الموهوبين بصنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت بصنعاء اليوم الدورة التدريبية لمدربي مدارس الموهوبين بمشاركة 23 مدرباً من أمانة العاصمة و محافظات” عمران ، الضالع ، البيضاء ، إب ، ذمار ، صعدة ،الحديدة” .

وفي اختتام الدورة التي نظمها الفريق الفني لاكتشاف المواهب وإنشاء المدارس الكروية على مدى ثلاثة أيام ، أشاد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد بالجهود التي يبذلها الفريق الفني لاكتشاف الموهوبين والتي تؤتي ثمارها في هذا المشروع النوعي بوجود نخبة من المدربين الوطنيين .

وأكد حرص المجلس السياسي الأعلى والحكومة على رعاية ودعم الشباب والرياضيين انطلاقا من أهمية هذا القطاع الذي صمد في مواجهة العدوان ودعم قدرات ومهارات الشباب والرياضيين الذين قدموا رسالة قوية في صمودهم وتجاوز كل التحديات التي تسبب بها العدوان والحصار .

وأشار الوزير زيد إلى أهمية تشجيع التنافس بين الموهوبين في مختلف المدارس الكروية في أمانة العاصمة و المحافظات التي سيتم إنشاء مدارس للموهوبين فيها قريباً.

من جانبه ثمن رئيس الفريق الفني المدرب الوطني سعيد العرشي التفاعل الايجابي لقيادة الوزارة وصندوق رعاية النشء لدعمها لمدارس الموهوبين وإسهامها في النهوض بها.

ولفت إلى أن مدرسة الموهوبين تسير بخطوات ثابتة لتحقيق المشروع الكروي الهادف لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين والمتميزين رغم المعوقات التي تواجهه .

فيما ألقى المدرب خالد الخربة كلمة المشاركين أشار فيها إلى أهمية الدورة وما تضمنته من معارف وعلوم تساعد على تعزيز المهارات لدى الشباب في مختلف الأنشطة الرياضية.

من جانبهما أشار محمد الحبيشي في كلمته عن مجلس آباء اللاعبين الموهوبين واللاعب خالد البدوي عن اللاعبين الموهوبين إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات النوعية والتي تعبر عن مدى حرص قيادة وزارة الشباب وجهودها في إنشاء المدارس الكروية .

ونوها بدور الفريق الفني وجهوده في إنجاز المشروع واستمراره بما يحقق الطموحات والآمال للاعبين الموهوبين وصولاً لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين.

وفي الختام كرم الفريق الفني وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العام للرياضة للجميع حسن الخولاني والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة علي القاسمي ومحاضر الدورة المدرب الوطني الكابتن محمد سالم الزريقي والمصور العالمي عبد العزيز عمر وعدد من المتعاونين بدروع مدرسة الموهوبين.

فيما كرم وزير الشباب والرياضة ومعه وكيل أول الوزارة عبدالحكيم الضحياني ووكيل قطاع الرياضة عباس المدومي المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية .

حضر التكريم وكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب ومدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد ومدير الأندية طه تاج الدين ونائب مدير النشاط النوعي والأولمبي خالد البتول.

قد يعجبك ايضا