المصدر الأول لاخبار اليمن

امريكا تؤكد أن الامارات شريك عسكري في “مهام بالمنطقة”

امريكا تؤكد أن الامارات شريك عسكري في “مهام بالمنطقة”

واشنطن// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكدت الولايات المتحدة الامريكية، أن الامارات شريك عسكري في المنطقة، في سياق تبريرها المفاوضات الجارية لبيع مقاتلات من طراز “F-35” للإمارات، الذي تعارضه اسرائيل، رغم اتفاق التطبيع.

 

وأكد كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر: أن الولايات المتحدة تبحث مع شركائها قضية بيع مقاتلات من طراز “F-35” للإمارات، مبددا مخاوف الكيان الاسرائيلي بأن “أمنه يأتي في الصدارة”.

 

كوشنر، قال لصحيفة “Jewish Insider”،الأربعاء: “الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب أظهر أنه يتفهم أمن إسرائيل ربما أفضل من أي رئيس أمريكي آخر منذ عقود. إنه كان صديقا عظيما لإسرائيل وجعل المنطقة أكثر أمانا”.

 

وتابع كوشنر، الذي يتبع الديانة اليهودية ويعتبر مؤلفا أساسيا لما يسمى خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط والمعروفة باسم “صفقة القرن”: “نحن بلا شك ننوي مواصلة العمل على تنفيذ مفهوم التغلب العسكري النوعي (لإسرائيل) وسنفعل كل ما بوسعنا لضمان التكيف مع هذه الظروف”.

 

مردفا: “لكن الإمارات العربية المتحدة شريك عسكري عظيم لأمريكا، نعمل سويا على أشياء كثيرة مباشرة على الحدود مع إيران ونواجه تهديدات واقعية. وأعتقد أن هناك فرصا كثيرة يمكن اكتسابها عبر العمل في هذا الاتجاه”.

 

وذكر كوشنر، في إشارة إلى المحادثات بشأن صفقة “F-35”: “هذا أمر نناقشه بشكل جدي للغاية، وسنرى ماذا سيحدث خلال مشاوراتنا مع الإسرائيليين والكونغرس وشركاء آخرين”.

 

وأعلنت الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة، يوم 13 أغسطس، في بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق إماراتي إسرائيلي حول تطبيع العلاقات بين الطرفين. ومن المقرر توقيع الاتفاق في البيت الابيض يوم 15 سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن الامارات تشارك في تحالف الحرب على اليمن، الذي تقوده السعودية بدعم امريكي وبريطاني مباشر، ولتنفيذ اجندة تخدم تعزيز نفوذ وهيمنة امريكا واسرائيل في المنطقة والملاحة الدولية، وفق ما أظهرته معطيات الاحداث.

قد يعجبك ايضا