المصدر الأول لاخبار اليمن

الامارات تلزم مطاعمها ببيع الوجبات اليهودية (وثيقة)

الامارات تلزم مطاعمها ببيع الوجبات اليهودية (وثيقة)

ابوظبي// وكالة الصحافة اليمنية//

 

ألزمت الامارات جميع فنادقها ومطاعمها ببيع الوجبات اليهودية (الكوشر” استعدادا لاستقبال سياح اسرائيليين بعد اتفاق تطبيع العلاقات بينها والكيان الصهيوني.

 

وأصدرت دائرة الثقافة والسياحية بسلطات إمارة أبو ظبي تعميما لجميع فنادقها بإدراج الطعام اليهودي الحلال (الكوشر)، ضمن خياراتها، استعدادا لاستقبال سياح إسرائيليين.

 

التعميم قال: إنه “انطلاقا من التزام الدائرة بضمان توفير أطعمة معينة لجميع الزوار والسياح في إمارة أبو ظبي، يرجى من جميع المنشآت الفندقية بتضمين خيارات طعام الكوشر في قوائم خدمة الغرف وجميع منافذ المأكولات والمشروبات في منشآتهم”.

 

وأمرت الدائرة جميع الفنادق والمطاعم “الحصول على شهادة كوشر للتعامل مع وجبات الكوشر وتخصيص منطقة في جميع المطابخ لتحضير طعام الكوشر”.

 

كما الزمت الفنادق “تسمية عناصر قائمة الكوشر بعلامة / مرجع واضح ومرئي برمز يمكن التعرف عليه يشير إلى موافق للشريعة اليهودية، وفقا للشهادة التي تم الحصول عليها”.

 

يأتي هذا بعد أيام من منح ترخيص رسمي من “الجهات الحاخامية المختصة” لمطعم يهودي حلال في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

قال حساب إسرائيل بالعربية إنه بالرغم من أن افتتاح المطعم “خطوة صغيرة”، لكن لها “مدلولات كبيرة” بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

 

مؤكدا أن “تبادل الزيارات واستقبال السياح ورجال الأعمال والاستثمارات بين الامارات والكيان أصبح “قاب قوسين أو أدنى”.

 

وأعلن الرئيس الأمريكي في 13 من أغسطس الجاري، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما. عقب محادثات استغرقت 18 شهرا.

 

وأكدت إسرائيل أن مراسم التوقيع على اتفاق السلام بينها ودولة الإمارات ستقام في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر.

 

قد يعجبك ايضا