المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير هام للأرصاد من سيول الأمطار بهذه المناطق!

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من سيول الأمطار في المناطق الجبلية والوديان والهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول ، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

وحذر ايضاً الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بكافة أنواعها  من الرياح الشديدة واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية :

  طقس غائم جزئيا الى غائم والفرصة مهيأه لهطول امطار متفاوتة الشدة  قد يصاحبها العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة السرعة في فترتى الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية من تعز ولحج جنوبا حتى صعدة شمالا وتمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية خاصة لمحافظات البيضاء وابين وشبوه وحضرموت.

المناطق الساحلية :

غائم جزئيا طقس حار ورطب مع احتمال هطول امطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية واجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها ،والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها الى20عقده .

المناطق الصحراوية :

 طقس صحو الى غائم جزئيا وشديد الحرارة ،  مع احتمال تشكل سحب قطع متفرقة من السحب الركامية والتي قد يرافقهاهطول أمطار خفيفة ومتفرقة ،والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها الى 18 عقدة .

أرخبيل سقطرى :

طقس غائم جزئيا بوجه عام مع رياح شديدة تصل سرعتها الى اكثر من  38 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.