المصدر الأول لاخبار اليمن

رفع أكثر من 110 ألف متر مكعب من المخلفات في أمانة العاصمة

صنعاء // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

بلغت كمية المخلفات المرفوعة من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق، في أمانة العاصمة أكثر من 110 ألف متر مكعب، خلال النصف الأول من العام الجاري 2020م.

 

وأكد تقرير صادر عن مكتب الأشغال حصلت “وكالة الصحافة اليمنية”، على نسخة منه، أن رفع مخلفات البناء والبدرومات والمباني المرخصة، بلغت 82 ألف و903 متر مكعب خلال الفترة ذاتها.

 

وأوضح التقرير أن رفع مخلفات سيول الأمطار والطوارئ، تجاوزت كمية 5200 متر مكعب، بالإضافة إلى 6511 متر مكعب من المخلفات الناتجة عن قصف تحالف العدوان في أمانة العاصمة.

 

وأشار التقرير إلى أن عدد الزفات المنقولة للمخلفات بلغت 6650 زفة، بمشاركة قلابات كبيرة بعدد 5723 زفة، وعدد 927 زفة بواسطة القلابات الصغيرة.

 

وبين التقرير أن مستوى رفع المخلفات انخفضت بنسبة 3٪ عن النصف الأول من العام الماضي بعدد 1.538 متر مكعب.

 

لافتا إلى أن مكتب الأشغال نفذ عملية ترميمات بطبقة اضافية من الاسفلت في نفق جولة 45، بمساحة 1350 متر مربع، وترميم شارع مذبح بمساحة تقدر ب680 متر مربع، وتعبئة الحفر الصغيرة في شارعي السبعين وحدة بكمية 40 طن من الاسفلت، خلال الفترة ذاتها.

 

وذكر التقرير بأنه نفذ عدد من الأعمال الاسفلتية واللوحات الإرشادية بتركيب 70 قمع في جولتي مأرب والقيادة، بالإضافة إلى عشر لوحات إرشادية في جولتي مارب والغرفة التجارية.

 

 

قد يعجبك ايضا