المصدر الأول لاخبار اليمن

أحزاب وجمعيات عربية تُدين تطبيع البحرين وإسرائيل

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

أدانت أحزاب وجمعيات عربية، السبت، اتفاق التطبيع الذي توصلت إليه البحرين والاحتلال الإسرائيلي برعاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

جاء ذلك في بيانات منفصلة، وتغريدات رصدتها “الأناضول” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن رفض الاتفاق.

وفي الأردن، أدان حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين)، الاتفاق، واعتبر أنه “يمثل جريمة تاريخية يجب التراجع عنها، بما ينسجم مع موقف الشعب البحريني”.

وأضاف الحزب في بيان له، أن “الاتفاق استمرار لمسلسل تساقط الأنظمة العربية في مستنقع التطبيع الذي يشكل طعنة للقضية الفلسطينية ولجهاد الشعب الفلسطيني، وخيانة لمواقف الشعوب العربية”.

وأكد أن “هرولة هذه الأنظمة للتطبيع مع العدو الصهيوني (إسرائيل)، والتحالف معه لا تعبر عن مواقف الشعوب العربية ولن تضمن مصالح الأنظمة.

وفي اليمن، استنكر حزب “المؤتمر الشعبي العام” في العاصمة اليمنية صنعاء، أحد أجنحة الحزب الأكبر الذي كان يرأسه الرئيس الراحل “علي عبدالله صالح”، الاتفاق البحريني الإسرائيلي.

واعتبر في بيان له، ليل الجمعة/السبت، أن تطبيع البحرين مع إسرائيل “متاجرة بقضايا الأمة وتسابق على إرضاء العدو (في إشارة إلى إسرائيل)”.

واستنكر البيان “بأشد العبارات” اتفاق التطبيع الأخير، ومن قبله الإمارات وإسرائيل، “والذي يأتي ضمن ما يسمى بصفقة القرن واستكمالا لمخطط تدمير الدول العربية التي كانت ولا تزال تقف في وجه مقاومة خطط التطبيع”.

ودعا “جميع أحرار وشرفاء وشعوب الأمة وفي مقدمتها الأحزاب العربية، إلى إدانة واستنكار ورفض مواقف التطبيع مع إسرائيل، باعتبار ذلك خيانة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني”.

وينقسم الحزب المسيطر على أغلبية مقاعد البرلمان إلى جناح مازال حليفا للحوثيين في العاصمة صنعاء، وآخر مؤيدا للحكومة الشرعية، فيما هناك ثالث موال لدولة الإمارات.

قد يعجبك ايضا