المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يكشف توقعات الطقس خلال الـ24ساعة القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اجواء صحوة إلى غائمة على معظم محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، بأن طقس المرتفعات الجبلية صحو الى غائم جزئيا على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع فرصة لتشكل سحب ركامية ممطرة على المرتفعات الغربية والجنوبية المحاذية للسهول الساحلية مع رياح نشطة خلال ساعات الظهيرة قد تعمل على اثارة العوالق التربية.

وافاد بأن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً وطقس حار ورطب والفرصة موجودة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها وصولاً الى  المناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة اجمالاً تنشط احياناً على السواحل الجنوبية  لتصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

وذكر المركز بأن المناطق الصحراوية يكون الطقس فيها صحو بالمجمل حار وجاف ، مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب ، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال، تصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة ، مضيفاً أن طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً مع رياح موسمية شديدة السرعة تتراوح سرعتها مابين 15 إلى 30عقدة.

وحذر المركز  في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية واخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خصوصاً على المنحدرات الجبلية وكذا سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من إنخفاض الرؤية الافقية بسب الأمطار والضباب.

ودعا مركز الأرصاد ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر شرق خليج عدن وحول ارخبيل سقطرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.