المصدر الأول لاخبار اليمن

النائب العام يوجه بإجراء إستطلاع راي لجمهور المتقاضين أمام النيابة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه  النائب العام القاضي نبيل ناصر الغزاني  إدارة الإعلام بمكتب النائب العام بإجراء استطلاع رأي لجمهور المتقاضين أمام النيابة حول خدمات النيابة وايجابياتها وسلبياتها ليتم دراستها واتخاذ ما يلزم بشأنها.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم لسير الأداء بنيابة جنوب غرب الأمانة، والعمل بنظام سير الدعوى الجزائية وإدخال بيانات السجناء عبر نظام الربط الشبكي.

كما وجه النائب العام بسرعة التصرف في القضايا وتوفير كافة متطلبات العمل لما شأنه إنجاز القضايا الواردة للنيابة أولا بأول ، وتعزيز التنسيق مع أجهزة الأمن للوصول إلى عدالة ناجزة .

واستمع النائب العام من رئيس نيابة استئناف جنوب غرب الأمانة القاضي نبيل سلام ووكيل وأعضاء النيابة إلى شرح عن القضايا الواردة وآلية جدولتها ومتابعتها والإجراءات المتخذة بشأنها والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأهاب بوكيل وأعضاء النيابة الالتزام بالدوام الرسمي وإنصاف المظلومين ووضع آلية للعمل الإضافي لضمان إنجاز القضايا المتعثرة .. مؤكدا أنه سيتم مكافأة المجتهد ومحاسبة المقصر.

وطاف النائب العام بمكاتب أعضاء النيابة العامة، واطلع على إجراءات التحقيق في العديد من القضايا، خاصة التي على ذمتها سجناء ووجه بالإفراج عن أحد المعسرين وفقا للنظام المتبع.

وأشار إلى أن زيارته لنيابة جنوب غرب الأمانة تأتي في إطار برنامج عمل يشمل زيارات جميع النيابات وتخصيص يوم كامل للدوام فيها، للوقوف عن كثب أمام قضايا المواطنين وسير عملية التحقيق القضائي.

واستمع النائب العام أثناء دوامه اليوم بنيابة جنوب غرب الأمانة من أصحاب الشكاوى الذين تقدموا بشكاويهم إليه، عن طلباتهم واعتراضاتهم حول تعاطي النيابة مع قضاياهم.

وأشاد بجهود رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة العامة في العمل على إنجاح المرحلة الأولى من مشروع تحديث وتطوير العمل بالنيابة العامة عبر أتمتة العمل تجسيداً لما ورد في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد النائب العام الحرص على استكمال بقية مراحل الربط الشبكي لما له من أهمية في سرعة حركة القضايا ومراقبة سلامة الإجراءات المرافقة لها ودراسة وتحليل البيانات ومساراتها للحصول على نتائج بمستوى الانجاز ومواطن القصور والعجز، والعمل على معالجتها إلى جانب تأسيس قاعدة بيانات لجميع أعمال النيابة وتعزيز الارتباط بين أجهزة العدالة بما يسهم في تحسين الأداء ورفع الكفاءة، بما يصب في حماية المجتمع.

قد يعجبك ايضا